قالت الدكتورة جميلة السلمان استشارية الأمراض المعدية والأمراض الباطنية بمجمع السلمانية الطبي، عضو الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا تؤكد أن مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة أساس نجاح مختلف الجهود وسيدعم بشكل كبير نجاح "آلية الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا" بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

وأضافت السلمان أن مملكة البحرين مستمرة في الحملة الوطنية للتطعيم بما يسهم في الوصول إلى المناعة المجتمعية والقضاء على الجائحة.

وأكدت الدكتورة جميلة السلمان أن الإحصائيات بينت مدى الإقبال الملحوظ من قبل أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم حيث بلغت نسبة الحاصلين على التطعيم المضاد لفيروس كورونا لهذه الفئة 49% أي حوالي النصف خلال ما يقارب الشهر، وقالت لم يتم تسجيل أية مضاعفات أو أعراض جانبية شديدة لدى جميع الحاصلين على التطعيم ضمن الفئة العمرية البالغة من 12 – 17 ونؤكد مرة أخرى على مأمونية وفاعلية تطعيم هذه الفئة بما يحفظ صحتهم وسلامتهم.



واضافت أن جميع المسجلين لتلقي الجرعة المنشطة من غير الفئات الأكثر عرضة للخطر سيتم التواصل معهم لأخذ الجرعة المنشطة بعد 6 شهور من أخذ الجرعة الثانية من تطعيم سينوفارم حسب البروتوكول الذي تم الإعلان عنه سابقاً.

السلمان: نؤكد على أهمية إقبال الجميع على التطعيم في هذه المرحلة الهامة من مراحل التعامل مع الفيروس بهدف الحماية من مضاعفاته والتحورات الجديدة له.

وجددت الدكتورة جميلة السلمان على ضرورة مبادرة كبار السن والفئات الأكثر عرضة للإصابة للتسجيل لأخذ الجرعة المنشطة لأهميتها في تعزيز المناعة المكتسبة.

ودعت الدكتورة جميلة السلمان الجميع إلى الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والإقبال على التطعيم بما يسهم في التغلب على الجائحة.

وشكرت السلمان أولياء الأمور لمبادرتهم بتطعيم أبنائهم البالغين من العمر 12-17 عاماً للحصول على التطعيم حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

صور


وأجابت الدكتورة جميلة السلمان على أسئلة المواطنين والمقيمين التي تم استلامها عبر مختلف المنصات.

صور