أكدت رؤيا باقر، الرئيس الجديد لنادي روتاري المنامة، أن هذه السنة الروتارية ستشهد إطلاق العديد من البرامج والمبادرات التي ستُسلط الضوء على مديد العون للأطفال المُصابين بأمراض مُهددة للحياة، فضلًا عن الشباب المُصابين بفقر الدم المنجلي ومرض التوحد.

وقالت السيدة باقر إن شعار النادي لهذه السنة سيكون "القضاء على مرض السكلر" و "التوحد ليس إعاقة بل إنه قدرة مُختلفة". وأشارت السيدة باقر إن نادي روتاري المنامة ومنذ إنطلاقه حمل على عاتقه المُساهمة في إيجاد حلول جوهرية لمُختلف القضايا التي تؤرق المُجتمع، ومن هذا المُنطلق حرص النادي هذا العام على التركيز على هذه القضايا الثلاث التي أصبحت تمس بجودة حياة العديد من الأسر والأفراد في المُجتمع البحريني.

وأشارت السيدة باقر إلى إن في مملكة البحرين في الوقت الحالي هناك عدد کبیر من الاطفال يعانون من أمراض مُهددة للحياة، في حين إن هناك أكثر من 9000 مصاب بالسكلر و2000 بمرض التوحد. ونوهت أن النادي سيُسخر موارده هذا العام للتعاون مع المعنيين من جهات حكومية وأهلية لمُساندة ما تم الإشارة إليه من فئات.



تأسس عام 1965م نادي روتاري المنامة بهدف المساهمة في الأعمال الخيرية التي تخدم المجتمع البحريني تحت شعار ’الإيثار، لا الأثرة‘، حيث يبلغ عدد أعضاء النادي 70 عضوًا من جميع شرائح وجاليات المجتمع البحريني، ويعتبر نادي روتاري المنامة عضوًا في روتاري العالمية التي تضم أكثر من 1.2 مليون عضو.