أعلنت شركتا "طيران الإمارات"، و"الاتحاد للطيران" تعليق جميع رحلات الركاب من وإلى المملكة العربية السعودية حتى إشعار آخر، اعتبارا من الأحد".

ويأتي "قرار التعليق الذي سيسري اعتبارا من الأحد، 4 يوليو 2021، في تمام الساعة 23:00 بالتوقيت المحلي وفقا لتعليمات الهيئة العامة للطيران المدني السعودية".

وأوضحت شركة الإمارات أنه "لن يتم قبول المسافرين الذين يصلون إلى السعودية كوجهتهم النهائية في أو بعد 5 يوليو 2021، للسفر في نقطة انطلاقهم الأصلية".



ووفقا لـ"طيران الإمارات"، "يجب على العملاء المتأثرين الاتصال بوكيل السفر أو مركز اتصال طيران الإمارات للحصول على خيارات إعادة الحجز"، في حين أنه "بالنسبة للحجوزات الملغاة، فإن الشركة توفر خيارين أمام العملاء، وهما الاحتفاظ بالتذكرة لرحلة مستقبلية، أو إعادة حجز الرحلة في تاريخ آخر".

من جانبها، أعلنت الاتحاد للطيران أنه تماشياً مع التعليمات الأخيرة الصادرة عن حكومة المملكة العربية السعودية، تم تعليق رحلات المسافرين بين دولة الإمارات والمملكة ابتداء من الساعة 23:00 من ليل يوم الأحد الموافق 4 يوليو 2021 بتوقيت السعودية وحتى إشعار آخر.

وقال متحدث باسم الاتحاد ان الناقلة تعمل بشكل وثيق مع الضيوف المتأثرين لإعلامهم بالتغييرات الطارئة على خطط سفرهم ومساعدتهم في تعديلها.

ونصح الضيوف الذين حجزوا تذاكرهم عبر وكلاء السفر بالتحدّث إلى وكالة السفر المعنية للحصول على المساعدة.

والسبت، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، إيقاف الرحلات الجوية من وإلى الإمارات ودول أخرى ومنع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، وذلك في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا (كوفيد ـ 19)، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "واس".

كما قررت الداخلية السعودية تعليق القدوم من كل من الإمارات إلا لمن مكث 14 يومًا خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين،وإيقاف الرحلات الجوية إلى الإمارات، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وغيرهم، ويستثنى من ذلك المواطنون المتواجدون حاليًا فيها.