تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، يُقام في يوم الأربعاء المقبل، عبر تقنية الاتصال المرئي، حفل الإعلان عن الفائزين بجائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة في دورتها الخامسة.

وأعلن مدير إدارة وسائل الإعلام، الدكتور يوسف محمد إسماعيل، بأن وزارة شؤون الإعلام أنهت كافة الاستعدادات لتنظيم حفل جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة في دورتها الخامسة، والتي تنظمها الوزارة سنوياً بمناسبة يوم الصحافة البحرينية تقديراً لأهمية الكلمة والدور الذي تلعبه الصحافة في توعية الرأي العام وتعزيز الإنجازات والمكتسبات الوطنية المتحققة، في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.

وبين مدير إدارة وسائل الإعلام بأن لجنة التحكيم قد أنهت عملية فرز وتحكيم الأعمال التي تقدمت لجائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة لهذا العام والتي وصلت إلى 320 عملاً صحفيًّا.



وبناءً على توجيهات سعادة السيد علي بن محمد الرميحي، وزير الإعلام، فقد تم تشكيل لجنة تحكيم محايدة من مجموعة من الصحافيين والأكاديميين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة، تمثلت بعضوية كل من رئيسة جمعية الصحافيين البحرينية، عهدية أحمد، والمدير التنفيذي لاتحاد الصحافة الخليجية، فريد أحمد حسن، ورئيس قسم الإعلام بالجامعة الأهلية، الدكتور زهير ضيف، والأستاذ المساعد بقسم الإعلام بجامعة البحرين الدكتورة مها الراشد.

وتنتهز وزارة شؤون الإعلام هذه المناسبة لتقدم الشكر والتقدير لجميع المشاركين والاعتزاز برسالتهم النبيلة لمهنة الصحافة ودورهم في تنوير المجتمع وسعيهم الدائم لبذل مزيد من الجهد لتطوير الصحافة الوطنية والارتقاء بها.