إفي:

خطف منتخب الأرجنتين بطاقة التأهل لنهائي بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2021) بعد فوزه بركلات الترجيح على كولومبيا 3-2 بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

تقدم لاوتارو مارتينيز للأرجنتين في الدقيقة السابعة بهدف من صناعة ليونيل ميسي، أحد نجوم اللقاء، حيث مرر له كرة ماكرة داخل المنطقة ليحولها بيمناه إلى داخل شباك الحارس ديفيد أوسبينا.



وتعادل لويس دياز لكولومبيا في الدقيقة 61 بعد صناعة رائعة من إدوين كاردونا، مستغلا رعونة الدفاع.

ونجح حارس مرمى الأرجنتين وفريق أستون فيلا، إميليانو "ديبو" مارتينيز، من التصدي لثلاث ركلات ترجيح سددها كل من دافينسون سانشيز، ييري مينا وإدوين كاردونا، ليقود "التانجو" للمباراة النهائي سعيا للقب غائب منذ عقود.

أما من الجانب الأرجنتين فقد أهدر رودريجو دي بول فقط ركلة جزاء.

وأهدرت الأرجنتين أكثر من هدف قبل نهاية اللقاء منها كرة لميسي اصطدمت بالخشبات الثلاثة (ق81)، كما أنقذ باريوس كولومبيا من هدف ثان محقق (ق73) بعدما أبعد الكرة من على خط المرمى.

وبعد انتهاء المباراة بهدف لمثله ذهب المنتخبان لركلات الترجيح التي انحازت للأرجنتين، لتواجه البرازيل صاحبة الأرض في المباراة النهائية بعد فوزها على بيرو بهدف نظيف.

وتبحث الأرجنتين عن الفوز بكوبا أمريكا للمرة الأولى منذ عام 1993 حين توجت باللقب بالإكوادور على حساب المكسيك 2-1.

وخسرت الأرجنتين مع ميسي أربعة نهائيات، منها ثلاثة لكوبا أمريكا في 2007 و2015 و2016 إضافة لنهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل.

بينما تبحث البرازيل صاحبة الأرض عن الاحتفاظ بلقبها لكوبا أمريكا الذي أحرزته أيضا على أرضها في 2019.