عقد المجلس التشاوري لخامسة العاصمة برئاسة النائب أحمد صباح السلوم اجتماعًا عن بعد يوم أمس "الأربعاء"، لمناقشة جدول الأعمال والاطلاع على تقارير اللجان.

وأشاد المجلس التشاوري بالجهود الكبيرة التي يبذلها فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه والتي تسير البحرين بخطوات ثابتة نحو عودة الحياة التدريجية من خلال العديد من المبادرات بهدف تأمين الصحة العامة لجميع المواطنين والمقيمين.

من جانبه قال النائب أحمد صباح السلوم أنه سيتم توقيع عقد بناء مركز البلاد القديم الصحي والذي يأتي بدعم سخي من مؤسسة يوسف وعائشة المؤيد للأعمال الخيرية يوم الثلاثاء المقبل، فيما ستتضمن التوسعة للمركز الحالي باضافة خدمات على الطابق الأرضي والأول والثاني لتشمل المرافق الجديدة غرف للمعالجة والاستشارات الطبية وغرف للعلاج الطبيعي ومختبر وغرفة للأشعة وأماكن للانتظار ومصاعد تخدم مرتادي المركز.

تعاون مثمر مع وزارة الاسكان

وأشاد النائب أحمد السلوم بالتعاون المثمر مع وزارة الاسكان، مثمنًا الجهود التي يبذلها سعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر في الملف الاسكاني والعمل على تسريع الطلبات الاسكانية.

وبين أن هناك مساعٍ لتوفير وحدات جديدة بخامسة العاصمة، وان توزيعها سيكون بناءً على معيار أقدمية الطلبات الاسكانية والتي من المؤمل أن تساهم في تلبية العديد من الطلبات القديمة لأهالي الدائرة.

وأشار إلى أن بحث خيارات جديدة من أجل المساهمة في تسريع الطلبات الاسكانية سيكون داعمًا نحو تقليص أعداد المنتظرين للطلبات الاسكانية ومنها ايجاد بدائل فعّالة والتي من بينها توفير القسائم السكنية لإتاحة بنائها للمستفيدين.

وقال ان لجنة الاسكان في المجلس التشاوري تعمل بشكل مستمر على دراسة كافة الطلبات بالتعاون مع مكتبنا النيابي ورفع الاحتياجات لوزارة الاسكان والتي تقوم الاخيرة بالرد على كافة الاستفسارات والالتماسات المقدمة من قبل المواطنين وابلاغهم بها.

مشروع البيوت الآيلة للسقوط

ونوه النائب السلوم إلى أن مشروع البيوت الآيلة للسقوط والخاص بالدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة يسير وفق البرنامج التي تم وضعه، وقد تم البدء بإعادة عدد من المنازل التي تم تقييمها من قبل اللجنة واطلعت عليها بشكل ميداني، إلى جانب التوسع في المشروع عبر تبني العديد من المبادرات الداعمه.

وأشار إلى أن المجلس يعمل بالتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة والتي من بينها مجلس أمانة العاصمة والتي يقوم بجهود كبيرة كذلك في دراسة الطلبات المرفوعة اليه، إلى جانب المساهمات والمبادرات التي نسعى لخلقها من أجل التوسع في المشروع وتحقيق الأهداف المنشودة بترميم المنازل الآيلة للسقوط.

حفل المتفوقين الثالث

وهنأ المجلس التشاوري كافة المتفوقين والمتفوقات للعام الدراسي 2020-2021، مشيدًا بدور الطلبة وأولياء أمورهم ومساندتهم التي جاءت في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البحرين ودول العالم من تداعيات جائحة فيروس كورونا، والانجاز الذي تم تحقيقه واكتساب كافة المعارف والكفايات الأساسية وسير العملية التعليمية بكل سلاسة بفضل الاستعدادات والجهود التي بذلتها وزارة التربية والتعليم برئاسة سعادة الوزير ماجد بن علي النعيمي.

وبحث المجلس التشاوري اطلاق حفل المتفوقين الثالث لخريجي المرحلتين الاعدادية والثانوية من أهالي خامسة العاصمة والذي من المؤمل أن يتم يوم السبت الموافق 17/7/2021، والذي يأتي لتكريم نخبة من الطلبة والطالبات المتفوقين وحثهم على الاستمرار في التحصيل الدراسي ونيل أعلى الدرجات بما يحقق لهم طموحاتهم.

مشروع توظيف وتأهيل الباحثين عن عمل

واستعرض المجلس جهود مشروع تأهيل وتوظيف الباحثين عن عمل الخاص بالدائرة الخامسة في محافظة العاصمة الذي تم اطلاقه بالتعاون مع إحدى الجهات الإستشارية المتميزة في مجال التأهيل والتوظيف بما يتناسب واحتياجات الشركات وبدعم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق العمل "تمكين" والذي استطاع من تحقيق العديد من النجاحات عبر استقطاب العاطلين عن العمل بالدائرة وايجاد الوظائف التي تتناسب مع رغباتهم.

وأكد المجلس أهمية التعاون مع القطاع الخاص في توفير الوظائف لأبناء الدائرة، مشيدين في الوقت ذاته بالتعاون مع الشركات التي أبدت تعاونًا ملحوظًا مع المشروع منذ بداية انطلاقته والتي ساهم في خلق العديد من فرص العمل للعاطلين.