إرم نيوز


أمرت النيابة العامة في مصر، اليوم الجمعة، حبس فتاة ”التيك توك“ موكا حجازي على ذمة التحقيقات بتهمة نشر مقاطع فيديو خادشة للحياء والتحريض على الفسق والفجور وممارسة الرذيلة.

وطلبت النيابة العامة تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة، وأمرت بسرعة ضبط وإحضار شاب متهم بالمشاركة مع الفتاة موكا حجازي وتحريضها على تصوير وبث مقاطع الفيديو الخادشة للحياء.

وتحفظت النيابة العامة على مقاطع فيديو للمتهمة، تثبت تورطها في نشر محتوى خادش للحياء ومخالف لمعايير وقيم المجتمع المصري عرضها على لجنة فنية لفحصها.


وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على الفتاة لقيامها بإنشاء حساب إلكتروني وبثها من خلاله مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر تطبيقات ”تيك توك – إنستغرام“، وموقع ”يوتيوب“.

واعترفت المتهمة حجازي أنها تقوم بتصوير تلك المقاطع وبثها بهدف تحقيق شهرة وتحقيق نسب مشاهدة، وبث إعلانات لبعض المحال تتحصل من خلالها على أرباح مالية، بمساعدة (أحد الأشخاص).

كما اعترفت المتهمة خلال استجوابها، بممارسة الأعمال المنافية للآداب مقابل مبالغ مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

يذكر أن المحامي أشرف فرحات، مؤسس حملة ”تطهير المجتمع“، هو من قدم البلاغ ضد ”موكا حجازي“، وقال إن الفتاة تحاول العبث من جديد بقيم ومبادئ الشعب المصري، وتنشر مقاطع فيديو وصورا مسيئة على الحساب الخاص بها على تطبيق (تيك توك)، مما دفعه لتقديم البلاغ واتهامها بالقيام بأفعال منافية للآداب العامة والتحريض على الفسق والفجور، من خلال بث مقاطع فيديو ذات إيحاءات جنسية بملابس فاضحة على السوشيال ميديا.

وأضاف أنها بذلك ”خالفت نص المادة 278 من قانون العقوبات، الذي ينص على أن كل من فعل علانية فعلًا فاضحًا مخلًا بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه، وفق المادة 25 و26 من قانون جرائم الإنترنت“.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية في مصر ألقت خلال الفترة الماضية القبض على عدد من ”اليوتيوبر“ وفتيات ”التيك توك“، بعد رصد الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية المصرية عددًا من مقاطع الفيديو التي تحرض على الفجور والفسق، ومن بين هؤلاء حنين حسام وريناد عماد، ومودة الأدهم.