أحمد خالد

كشفت الفنانة البحرينية هيفاء حسين على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "الانستغرام" عن قيام دائرة الشؤون الإسلامية بدبي باستدعائها بسبب خرقها لقانون جمع تبرعات لطفل مريض يعاني من مرض "ضمور العضلات".

وقالت إنه أتاها اتصال من جهة حكومية بالإمارات أخبرها بأن عليها مخالفة، فضلت على أعصابها وبعد اجتماعها معهم تبين أنها قامت بنشر بوست تطلب الأيادي البيضاء أن تتبرع وتساعد طفلاً يعاني من ضمور بالعضلات.



وتابعت هيفاء: "أنا من كم يوم جاءتني حالة على الخاص وخبرونا أن طفلاً مريضَ ضمور العضلي ويحتاج أصحاب الأيادي البيضاء ويحتاج فقط كم يوم قبل أن تنتكس حالته وتتأثر الرئة لديه وبعدها لا تنفع أي مساعدة له لأن الرئتين ستختربان ومصيره سيموت، والطفل صغير ورضيع فتعاطفت مع الحالة بعد أن كسرت خاطري الأم، فدفعتني أن أقوم بتنزيل بوست أطلب من خلاله أن كل شخص يحب أن يقوم بفعل الخير أن يساعد خصوصاً أن لدي أطفال بهذا العمر".

وذكرت أنه "لا أتخيل أن طفلي يمر بهذه المرحلة المرضية وأن أكون عاجزة ولا أنقذ حالته، ولكن ليس دائماً العاطفة تصطحبنا إلى الطريق الصحيح، فقمت بتنزيل البوست وكنت غير متأكدة هل مصرح لنا أن نقوم بتنزيل هذا النوع من البوستات أو لا، فأخبروني دائرة الشؤون الإسلامية في دبي أن هذه مخالفة".

وزادت قائلة: "يجب على الناس أن يكونوا حريصين لأن مثل ما هناك حالات حقيقية وهناك جهات صادقة، فهناك حالات غير حقيقية وممكن ان تحتال وتنصب على الناس، فمن المهم أن نتأكد أين سيذهب المبلغ هل سيذهب إلى جهة محتاجه أو مكان ثانٍ غير، فممكن أن يكون هذا التبرع سيساهم بمشكلة".

ودعت الفنانة البحرينية هيفاء حسين كل الناس أن يكون لديهم توعية بهذه النقطة، وفي حال أرادوا اأن يقوموا بعمل المساعدات يجب عليهم أخذ التصاريح ومكالمة الجهات الرسمية والمعنية من أجل التأكد أن هذه الحالات تستحق أم لا من خلال الجهات الخيرية التي ستقوم بواجبها.