صرحت الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني نوف عبدالرحمن جمشير بأن الهيئة تلقت 310 بلاغاً عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) خلال النصف الأول من العام 2021 وقد تم الرد عليها جميعاً واتخاذ الإجراءات اللازمة بنسبة استجابة وصلت 100%

ووضحت الرئيس التنفيذي بأن النصيب الأكبر من البلاغات الواردة عبر نظام (تواصل) كان للشكاوى التي بلغ عددها 203 شكوى، ثم الاستفسارات التي بلغت 96 استفساراً، وأخيراً المقترحات التي بلغ عددها 11مقترحاً.

وأشارت نوف جمشير إلى أن الهيئة إنضمت لنظام (تواصل) منذ مايو 2020 تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بضرورة فتح قنوات التواصل المباشرة بين الأجهزة الحكومية والمواطنين والمقيمين بغية ضمان كفاءة الخدمات وجودة الأداء الحكومي.



ووضحت الرئيس التنفيذي أن نظام (تواصل) يلعب دوراً هاماً في تطوير العمل الحكومي من خلال فتح قنوات التواصل المباشر بين المواطنين ومسئولي الجهات الحكومية، ويساهم في رفع القدرة على الاستجابة بفعالية للاستفسارات أو المقترحات أو الشكاوى في فترة زمنية محددة، كما يخلق النظام نوعا من الروح التنافسية الإيجابية بين الجهات الحكومية بغية الوصول لمستوى عالٍ من التميز في ما تقدمه من خدمات، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي لزيادة رضا المواطنين. مؤكدة حرص الهيئة على معرفة كافة مقترحات وآراء المتعاملين معها، والتأكيد على الاستجابة السريعة لكل مايرد إليها من شكاوى.

وترحب هيئة التخطيط والتطوير العمراني بكافة المقترحات والشكاوى والاستفسارات عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل" الموجود في البوابة الوطنية bahrain.bh/tawasul أو من خلال تطبيق "تواصل" للأجهزة الذكية الذي يمكن تحميله عبر bahrain.bh/apps أو عن طريق الاتصال الهاتفي بمركز اتصال خدمات الحكومة الإلكترونية 80008001.