اختتمت مؤسسة إنجاز البحرين بنجاح النسخة الثالثة عشر من المسابقة السنوية لرواد الأعمال الشباب، والتي أُقيمت عن بعد عبر منصات التواصل الاجتماعي على مدار اليومين 7 و8 يوليو من هذا العام. وشهدت المسابقة السنوية مشاركة طلاب من 10 مدارس ثانوية و8 جامعات في البحرين، وتم بثها مباشرةً عبر قناة إنجاز البحرين على اليوتيوب.

وقد أقيمت المسابقة برعاية كريمة من قبل العديد من الشركات والكيانات رفيعة المستوى التي تتخذ من البحرين مقراً وهي شركة "تمكين" و"بناغاز" و"أمازون ويب سيرفيسز" (AWS) و"بنك البحرين الوطني" (NBB).

كما برزت في المسابقة روح المغامرة والريادة العالية للمشاركين القادمين من جميع أنحاء المملكة أثناء تنافسهم للحصول على لقب "أفضل شركة لفئة الجامعات 2021" و"أفضل شركة لفئة المدارس الثانوية 2021"، بالإضافة إلى "أفضل منتج لفئة الجامعات 2021" و"أفضل منتج لفئة المدارس الثانوية 2021 " ،و"أفضل تأثير اجتماعي لفئة المدارس الثانوية 2021 “و"أفضل تأثير اجتماعي لفئة الجامعات 2021"، كما تضمنت قائمة الجوائز لهذا العام جائزتان مميزتان هما: "جائزة التميز في التكنولوجيا" المُقدمة من شركة أمازون ويب سيرفيسز، و "جائزة التميز في التسويق الرقمي" المُقدمة من بنك البحرين الوطني.

شملت لجنة التحكيم لهذا العام كل من: الشيخ. عبد الله آل خليفة من شركة غاز البحرين الوطنية "بناغاز"، الأستاذ. عبد الناصر من شركة سيتي، الأستاذ. عدنان المحمود من جيبك، الأستاذ. أحمد الخنيزي من تمكين، الأستاذ. أحمد بو راشد من المصرف الخليجي التجاري، الأستاذ. حسين حاجي من إناغراب، الأستاذ. محمد الريس من بنك البحرين والكويت، الأستاذ. ياسر العباسي من جيبك، الأستاذ. نضال الباشا من أمازون ويب سيرفيسز -البحرين، الأستاذ. هشام أبو الفتح من بنك البحرين الوطني.

تهدف المسابقة المرموقة إلى تعزيز المهارات الريادية للشباب البحريني، وخلق فرص عمل في السوق، وتحفيز الاقتصاد، الأمر الذي انعكس جلياً على النمو والنجاح المتميز لطلاب إنجاز البحرين على مدار العام. ومن بين الفرق المشاركة، تم تكريم 8 فرق بناءً على مهاراتهم في الابتكار في الأعمال التجارية وتم اختيارهم كفائزين ي نسخة عام 2021.

أبرز رواد الأعمال البحرينيين الفائزين بجوائز نسخة هذا لعام

- فاز "حاسب" من "مدرسة النسيم الدولية" بجائزة "أفضل شركة لفئة المدارس الثانوية 2021"، وفاز "حصاد" من "الجامعة الملكية للبنات" بجائزة "أفضل شركة لفئة الجامعات 2021".

- فاز "Green Pot" من "مدرسة الحكمة الدولية" بجائزة "أفضل منتج لفئة المدارس الثانوية 2021 "، وحصل "ReachOut" من "بوليتكنك البحرين" على جائزة "أفضل منتج لفئة الجامعات 2021".

- فاز "إنفايرو" من "مدرسم سترة الثانوية للبنات" بجائزة"أفضل تأثير اجتماعي لفئة المدارس الثانوية 2021، بينما فاز "سعفة" من "جامعة البحرين" بجائزة "أفضل تأثير اجتماعي لفئة الجامعات 2021".

- فاز "حاسب" من " مدرسة النسيم الدولية " بجائزة "التميز في التكنولوجيا" المقدمة من شركة أمازون ويب سيرفيسز.

- فاز "عاون" من "مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية" بجائزة "التميز في التسويق الرقمي" المُقدمة من بنك البحرين الوطني.

هذا وقد أشادت الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين، بجهود مؤسسة إنجاز البحرين لكونها مبادرة شبابية تسعى لإعداد شباب البحرين لعالم ريادة الأعمال، وعلّقت على نجاح النسخة الثالثة عشر من المسابقة السنوية بقولها: "تتمثل رؤيتنا في إنجاز البحرين في توفير المنصة التي ندعم من خلالها شبابنا ونحفزهم على توجيه ابتكاراتهم وإبداعهم نحو بناء اقتصادٍ قائم على المعرفة من خلال برامجنا وشراكاتنا. إن نجاح نسخة هذا العام من برنامجنا المميز (برنامج الشركة) هو شهادة حقيقية على الجهود المتميزة وتفاني طلابنا. وقد أثبتت المسابقة مرةً أُخرى استعداد شبابنا وثقتهم وقدرتهم على الاستفادة من مهاراتهم وأفكارهم للتكيف مع التحديات التي يواجهها العالم أجمع. نُهنئ الفرق الفائزة ونتمنى لهم كل التوفيق في المنافسة الإقليمية".

استضافت المسابقة فرقاً من جميع أنحاء المملكة قدموا فيها أفكارهم وحلولهم الريادية، وأظهروا قدراتهم المتميزة في إضافة قيمة إلى مختلف القطاعات، والتغلب على التحديات الحالية والمستقبلية. سيُمثل الفائزون بجائزة "أفضل شركة لعام 2021" مملكة البحرين في مسابقة رواد الأعمال العرب الشباب الإقليمية التي تُنظمها سنوياً مؤسسة جونيور أتشيفمينت وورلد وايد.