في إطار حرصهما على تحقيق الشراكة المجتمعية وتقوية أواصر المجتمع ورغبة منهما في تعزيز قدرات الشباب التعليمية والمهاراتية، مركز تمكين شباب الهملة وجمعية الهملة الثقافية الخيرية الاجتماعية توقعان مذكرة تفاهم لبحث فرص التعاون المشترك. وجرى توقيع المذكرة بين كل من رئيس المركز السيدة بتول السيد ناصر ورئيس الجمعية السيد حبيب عبدالرسول مبارك في مقر المركز وسط حضور بعض أعضاء مجلس الإدارتين.

وبموجب مذكرة التفاهم سيعمل الطرفان لما فيه مصلحة شباب المنطقة، في زيادة المعرفة والخبرات وصقل وإبراز المهارات، أطلقت المؤسستان أول برامجهما المشتركة «#صيف_الهملة» وهو برنامج صيفي سيقام طيلة شهر يوليو.

يستهدف هذا البرنامج عدة فئات وهم الناشئين، الشباب، البالغين والنساء بشكل خاص. يتكون من ما يقارب 10 دورات وورشات تدريبية في العلوم المختلفة كالتربية، الفنون، المونتاج، الصحافة، القراءة، الطبخ، التصوير، والذكاء الاصطناعي.



وبهذه المناسبة عبرت رئيس مركز تمكين شباب الهملة الأستاذة بتول السيد عن سعادتها لهذا التعاون وصرحت: «إن هذه المذكرة تحقق أحد أهداف مجلس الإدارة وهو توحيد وتكثيف الجهود بين كافة مؤسسات المملكة لتحقيق الرؤية المنشودة في خلق جيل شبابي واع ومنتج ومتمكن، يمتلك العديد من المهارات والقدرات مما يجعله متميزا في سوق العمل».

كما أكدت السيد قائلة: «البرامج المقبلة المشتركة ستكون بالتعاون مع مؤسسات وجهات مختلفة في المملكة التزاما مننا بالاستثمار في الشباب البحريني المبدع».

من جانب آخر، قدم رئيس جمعية الهملة الثقافية الخيرية الاجتماعية الأستاذ حبيب مبارك شكره وامتنانه لمبادرة المركز في طلب التعاون المشترك بين المؤسستين، وأكد بأن مذكرة التفاهم بين أكبر مؤسستين في القرية ستفتح آفاق جديدة على شباب المنطقة. حيث لاقت دورات «#صيف_الهملة» استحسان شريحة واسعة من المجتمع والتسجيل فيها كان مبهرا. واستطرد عبدالرسول في تصريحه قائلا: «نحن نؤمن بدور المؤسسات المدنية في تعزيز وتطوير الطاقات الشبابية، وبلا شك لها دور كبير في تنشئة الصغار وصقلهم وتقوية مواهبهم ومهاراتهم، وهذا التعاون المشترك مع المركز يخلق مزيدا من النجاحات وتطوير أبناء المنطقة والمملكة».

وعبر مبارك عن سعادته في انطلاق البرنامج الصيفي قبل أيام؛ وما شهده من إقبال كبير في التسجيل على مستوى دورات الصغار والكبار في مختلف الدورات والمحاضرات التي أعدتها اللجنة المشتركة للبرنامج الصيفي 2021. صرح بذلك السيد عيسى الوداعي أمين سر مركز تمكين شباب الهملة.