عمر البلوشي

أكد رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد البحريني لكرة الطائرة صلاح جناحي أن الجهازين الفني والإداري لمنتخبنا يتابعان عن كثب إصابة اللاعبان محمد حبيب ومحمود عبدالواحد، ويعملان جاهدين في الوقوف على جاهزيتهما وذلك استعداداً للمرحلة المقبلة المهمة التي تتضمن مشاركة منتخبنا ضمن منافسات بطولة المنتخبات الآسيوية في اليابان.



وأوضح جناحي أن اللاعب محمد حبيب كان قد تعرض إلى تمزق في الأربطة خلال الفترة الماضية مما استدعى إلى وضع الجبيرة على قدمه، مضيفاً أو اللاعب نزع الجبيرة مؤخراً وانخرط في تدريبات المنتخب منذ يومين وذلك خلال فترة الإعداد الحالية استعداداً للمشاركة الآسيوية، حيث يخضع اللاعب لتمارين التقوية من أجل تفادي عودة الإصابة له ومن المنتظر أن ينخرط في التدريبات المعتادة مع زملائه بناءً على تعليمات أخصائي العلاج.

ومن جانب آخر، أشار رئيس لجنة المنتخبات أن اللاعب محمود عبدالواحد تعرض لكسر في أصبعه باليد، إلا أن اللعب واصل تدريباته مع المنتخب، مع تفادي تعريض يده إلى أي جهد أو تمارين قد يفاقم الإصابة له.

هذا ويخوض منتخبنا الأول لكرة الطائرة تحضيراته الجادة خلال الفترة الحالية بقيادة المدرب البرازيلي ماركو أنتونيو استعداداً لخوض منافسات بطولة المنتخبات الآسيوية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو خلال شهر سبتمبر القادم، حيث تأهل منتخبنا إلى البطولة من دون خوض التصفيات إلى جانب كل من منتخبات السعودية والكويت وذلك بعد انسحاب العراق من تصفيات غرب آسيا.

وتعتبر هذه المشاركة الآسيوية هي الأولى لمنتخبنا منذ عام 2018م بعد خوض طائرة الأحمر منافسات البطولة العربية في مصر، حيث كان من المفترض أن يشارك المنتخب في البطولة العربية ودورة الألعاب الخليجية العام الماضي 2020م، إلا أنه تم تأجيل البطولات نظراً للظروف الصحية الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا "كوفيد-19".