في إطار سعيها لتعزيز العلاقة والشراكة مع خريجيها ومؤسسات المجتمع المحلي ، وبرعاية الاستاذ الدكتور غرم الله بن عبد الله الغامدي مدير الجامعة العربية المفتوحة ، دشنت الجامعة المرحلة الأولى لبرامج التدريب للتوظيف في خطوة تستهدف تأهيل خريجي الجامعة لسوق العمل من خلال إكسابهم المهارات اللازمة للحصول على الوظائف الملائمة ليكونوا الخيار الأمثل لأصحاب الأعمال .

واشار الدكتور هشام الطحاوي رئيس مركز التدريب والتعليم المستمر وخدمة المجتمع ، أن هذه البرامج تقع ضمن إطار مبادرة مهارات التوظيف التي تأني إستثماراً للشراكة التي تنفذها الجامعة مع المؤسسات البارزة في مجال التطوير والتنمية المهنية مما يساهم بفاعلية في تصميم محتوي ومخرجات البرامج ويتناسب مع طبيعة وظائف خريجي التخصصات المختلفة للجامعة.

واوضح الدكتور هشام أن البرامج تستهدف تأهيل معلمي اللغة الإنجليزية المخصصة لخريجي كلية الدراسات اللغوية بالجامعة، فيما تستهدف البرامج الأخرى المهارات الوظيفية لخريجي كلية إدارة الأعمال وكلية دراسات الحاسب الآلي. منوها أن هذه البرامج تسعي لتحقيق هدفين رئيسيين تتضمن المساهمة في رفع معدلات التوظيف لخريجي الجامعة وكذلك تعزيز دور الجامعة العربية المفتوحة في المجتمع المحلي ومساهمتها في عملية النمو التطوير الذي تشهده مملكة البحرين.

واعرب عن شكر وتقدير الجامعة العربية المفتوحة لمجلس التعليم العالي لدعمه للمبادرة والشكر موصول الى وزراه العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق العمل (تمكين) على المراجعة واعتماد البرامج وعلى الدعم الكبير خلال الفترة الماضية من كافة المؤسسات الخاصة التي تجاوبت مع البرامج بشكل إيجابي.