طرحت شركة الهواتف الأمريكية العملاقة أبل بطارية ”MagSafe“ المصممة خصيصاً للاتصال بهواتف ”iPhone 12“ من الجهة الخلفية، للبيع بسعر 99 دولارا.

وبدأ العملاق الأمريكي بالفعل في تلقي الطلبات للحصول على ملحق بطارية ”MagSafe“ الجديد عبر الموقع الرسمي للشركة. ومن المقرر أن تبدأ الشركة بشحن الطلبات التي سيتم تسجيلها في الفترة من 22 إلى 26 من يوليو، وتتوفر البطارية بحجم واحد يبلغ 1460 مللي أمبير في الساعة.

وكانت شركة أبل قدمت لهواتف آيفون في السابق حافظات البطارية، إلا أن ملحق بطارية ”MagSafe“ المقدم من عملاق التكنولوجيا اليوم يتميز بتصميم مختلف، حيث يدعم الاتصال المباشر بالجهة الخلفية من هواتف ”iPhone 12“ وذلك بفضل النظام المغناطيسي لملحقات ”MagSafe“.



وتتوافق بطارية ”MagSafe“ مع الإصدارات الأربعة ”iPhone 12“ و ”iPhone 12 Mini“ و ”iPhone 12 Pro“ وأيضاً ”iPhone 12“ ”Pro Max“.

وتختلف حزمة بطارية ”MagSafe“ عن حافظات البطارية المقدمة من ”أبل“ لهواتف ”iPhone 11“ التي تأتي بزر مخصص للكاميرا، إلا أن ملحق بطارية ”MagSafe“ يدعم الاقتران بالهاتف أو إزالتها بسلاسة.

ويؤكد العملاق الأمريكي ”أبل“ أن بطارية ”MagSafe“ يمكن أن تقدم قدرة 5 واط، لذا لن تدعم شحن هواتف الآيفون بآداء سريع، كما تتوافق الحزمة مع هواتف ”iPhone 12“ المميزة بنظام تشغيل ”iOS 14.7“ أو الإصدارات اللاحقة.

على صعيد آخر، كشفت أحدث التقارير اليوم الابعاء، أن شركة ”أبل“ بدأت في تطوير سلسلة ”iPhone 13“ استعدادا للإعلان الرسمي في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، كما أكد التقرير أيضاً على خطط أبل لإطلاق اثنين من الاختيارات الجديدة في ألوان هواتف ”iPhone“ هذا العام.

ووفقاً للتقارير السابقة، ستقدم ”أبل“ هذا العام 4 إصدارات من هواتف ”iPhone“، حيث تتضمن السلسلة الجديدة هاتف ”iPhone 13 mini“، و“iPhone 13″، و“iPhone 13 Pro“، إلى جانب أعلى إصدار في السلسلة ”iPhone 13 Pro Max“.

وفي أحدث الصور ثلاثية الأبعاد التي نشرت اليوم الأربعاء وكشفت عن الألوان الجديدة لهاتف ”iPhone 13 Pro“، تؤكد الصور أن هاتف ”iPhone 13 Pro“ سيأتي بألوان الأبيض والأسود، بينما تستوحي الألوان الأخرى من اللون الذهبي.

ومن المقرر أن يعرف اللون الأول بـ “ Sunset Gold “ بينما تقدم ”أبل“ اللون الثاني تحت مسمى ”Rose Gold“.