أعلنت السلطات الأمنية في العراق، الأربعاء، الإطاحة بقيادي في تنظيم داعش يتولى مسؤولية تجهيز الأسلحة للتنظيم غربي البلاد.

وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان، حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، إنه "من خلال معلومات حصلت عليها مديرية الاستخبارات العسكرية أفدات بوجود أحد العناصر الإرهابية الخطيرة التي تقوم بتجهيز الأسلحة لعناصر داعش الإرهابي بالأنبار".



وأضاف البيان، أنه "على ضوء تلك المعلومات قامت شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة وبالتعاون مع قوة برية من الفوج الثاني لواء مشاة 40 بنصب كمين للإرهابي في سيطرة الكماطر بقضاء الكرمة بمحافظة الانبار والقبض عليه".

وأشارت في بيانها، إلى أن "المعتقل الإرهابي يعد من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض صادرة وفق احكام المادة 4 إرهاب".

وفي وقت سابق الأربعاء، أفاد مصدر أمني، بأن هجوماً شنه عناصر من داعش استهدف قرية "شيالي"، جنوب مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى.

وذكر المصدر، أن "ثلاثة مسلحين من تنظيم داعش، كانوا يرتدون زياً عسكرياً ويقودون دراجة نارية حاصروا ابن مختار القرية واحد اقربائه الذي كان برفقته، قرب بستان لهم في أطراف القرية".

وتابع المصدر، أن "المسلحين التابعين لتنظيم داعش، فتحوا النار على ابن مختار القرية واردوه قتيلاً فيما تمكن الأخر من الهروب"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وتصاعدت حدة الهجمات الإرهابية التي يشنها تنظيم داعش منذ مطلع العام الماضي، باستهداف المدن والقطعات الأمنية بين الحين والآخر.

ورغم فقدان التنظيم للمناطق التي سيطر عليها في يونيو/حزيران 2014، وانهيار دولة "الخلافة"، المزعومة، إلا أن خلاياه الإرهابية ما زالت قادرة على تهديد الأمن العراقي في مناطق عدة.

وتطارد القوات العراقية فلول التنظيم عبر سلسلة عمليات عسكرية متلاحقة، غالباً ما تسفر عن قتل واعتقال عناصر لداعش.