تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، عقد الفريق المشترك بين وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للرياضة الاجتماع الاول، لدعم وتطوير الرياضة المدرسية وتفعيل الشراكة بين الجهات المعنية، لتنفيذ البرامج والمشاريع الرياضية، التي تهدف إلى صقل المواهب وتنمية قدرات الطلبة في مختلف الألعاب الرياضية.

وقد حضر الاجتماع، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة سعادة د. عبدالرحمن صادق عسكر، والمدير العام لشئون المدارس بوزارة التربية والتعليم سعادة د. محمد مبارك بن أحمد وعدد من المختصين بالجهتين.

وفي بداية الاجتماع، أعرب أعضاء الفريق المشترك عن خالص شكرهم وتقديرهم لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لما يلقاه قطاع الرياضة المدرسية من دعم ومتابعة من سموه، معبرين عن اعتزازهم العميق بهذا التكليف من سموه من خلال الفريق المشترك بين وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للرياضة.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وذلك بهدف وضع آليات العمل فيها وتقديم الخطط اللازمة لوضع المشاريع المتصلة بها حيز التنفيذ، وفي مقدمة ذلك مشروع المدرسة الرياضية، الذي يهدف إلى زيادة الجرعة التعليمية الرياضية لطلبة المدارس، ومساعدتهم على اكتشاف وصقل مواهبهم وتطوير مساراتهم المستقبلية.

حيث تم الاتفاق على تبادل المقترحات الخاصة بتطبيق هذا المشروع، ومناقشتها بشكل موسع، كما تم استعراض الاستعدادات الخاصة بتنظيم بطولة كرة القدم للمرحلة الثانوية، تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

كما تم في الاجتماع بحث الاستفادة من التقارير الاحترافية في دعم وتطوير الرياضة المدرسية على مستوى المناهج وطرق التدريس، وتم الاتفاق على وضع جدولة طويلة المدى للاجتماعات القادمة، والتركيز على إنجاز أهم البرامج والمشاريع المتصلة بالرياضة المدرسية وسبل دعمها والارتقاء بها بما يسهم في تعزيز مخرجات الرياضة المدرسية.