رويترز


قال سعد الحريري اليوم الخميس، إنه اعتذر عن مهمة تشكيل حكومة جديدة بعد اجتماع مع الرئيس ميشال عون استمر 20 دقيقة في ”قصر بعبدا“.

وقال الزعيم السني اللبناني للصحفيين بعد الاجتماع ”إنه أجرى مشاورات بشأن الحكومة مع الرئيس عون الذي طلب تعديلات أساسية“، واضاف ”لن نستطيع أن نتوافق مع فخامة الرئيس ولذلك قدمت اعتذاري عن تشكيل الحكومة والله يعين البلد“.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، قالت وسائل إعلام لبنانية، إن الرئيس ميشال عون سخر من مهلة 24 ساعة التي منحها له رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري للموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة التي من شأنها أن تعمل على إنقاذ لبنان ومنع الانهيار الكامل.


تقرير: شركات دفاعية وأمنية يملكها مقربون من أردوغان تجني ملايين الدولارات بصفقات مع قطر

"بيؤمر".. عون يسخر من الحريري بعد طلبه مهلة لتشكيل الحكومة الجديدة

ونقلت صحيفة ”النهار“ اللبنانية عن عون قوله ”بيؤمر“، وهي كلمة عامية لبنانية معروفة تنطوي أحيانا على السخرية من شخص يضغط أو يهدد شخصا آخر.

ورأت الصحيفة، أن ابتسامة عون واستخدامه لتلك الكلمة عكست امتعاضه من الحريري بسبب تحديده مهلة للرئيس للموافقة على تشكيلة الحكومة الجديدة التي ستحل مكان حكومة حسان دياب، الذي أعلن استقالته في آب/ أغسطس الماضي إثر انفجار ميناء بيروت الكارثي.

وكانت وسائل إعلام لبنانية، قد أكدت أن موافقة الرئيس عون على التشكيلة المكونة من 24 وزيرا والتي قدمها الحريري أمس عقب زيارته للقاهرة واجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي هي ”أقرب للمعجزة“، وهو ما تأكد الآن مع إعلان الحريري اعتذاره عن تشكيل الحكومة بسبب ما قال إنه ”عدم توافق مع الرئيس“.