كشف تقرير وزارة الصحة الأسبوعي الخاص تتبع أثر المخالطين الخميس، أن خمسة أشخاص نقلوا فايروس كورونا إلى 47 شخصاً عبر تجمعات.

حيث كشفت آلية تتبع المخالطين لمواطنة تبلغ من العمر 26 عاماً، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، عن 4 حالات قائمة في أسرتين مختلفتين نتيجة مخالطة مباشرة، وتشمل الحالات الابن والأم والأخت وابن الأخت.

وكشفت آلية تتبع المخالطين لمواطن يبلغ من العمر 12 عاماً، تم تأكيد إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، عن 8 حالات قائمة في نفس الأسرة، وتشمل الحالات الوالدين والأخوات.

وكشفت آلية تتبع المخالطين لوافد يبلغ من العمر 45 عاماً، تم تأكيد إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، عن 21 حالة قائمة، وتشمل الحالات زملاء العمل الذين يتشاركون السكن في 5 مواقع مختلفة.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين لوافد يبلغ من العمر 32 عاماً، تم تأكيد إصابته خلال الفحص العشوائي، عن 9 حالات قائمة، وتشمل الحالات زملاء العمل الذين يتشاركون السكن في 4 مواقع مختلفة.

وكشفت آلية تتبع المخالطين لمواطنة تبلغ من العمر 30 عاماً، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، عن 5 حالات قائمة من أسرة واحدة، وتشمل الحالات الزوج والأطفال وعاملة المنزل.