أعلنت أكاديمية الخليج للطيران "GAA"، المؤسسة الرائدة في مجال التدريب على الطيران والخدمات اللوجستية ومقرها البحرين، عن شراكتها مع أطياف للحلول الإلكترونية، إحدى الشركات الإقليمية الرائدة في مجال المعلومات، والحلول والخدمات التقنية، لتقديم حلول تدريبية على الواقع المعزز والافتراضي "AVR".

وتهدف الشراكة الموقعة في 22 يونيو 2021 إلى ترسيخ مكانة البحرين كمركز تدريب رائد في المنطقة، من خلال طرح حلول جديدة تتميز بأقصى قدر من المحاكاة لقطاع الطيران، والقطاعات الأخرى التي تقدمها الأكاديمية في مجال التدريب.

سوف يصهر هذا التعاون خبرات "GAA" النوعية في مجال التدريب لقطاع الطيران مع التكنولوجية المبتكرة لشركة أطياف سلوشنز "Atyaf eSolutions" في بوتقة تدريبة متقدمة، وتوظيفها لتقديم حلولا تدريبية باستخدام "AVR" مخصصة للعديد من القطاعات، وتؤسس لفتح آفاق جديدة لتقديم باقة من دورات AVR المستفيدة من صناعة الإنترنت، بما فيها الحوسبة السحابية.



وفي هذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لأكاديمية الخليج للطيران "GAA" الكابتن ظافر العباسي، قائلا "يسعدنا الإعلان عن هذا التعاون مع (أطياف للحلول الإلكترونية" لتقديم برامج التدريب على الواقع المعزز "AVR"، ونحن نهدف من خلال هذه الشراكة إلى توفير حلول تدريبية تتوفر فيها المقاييس الدولية باستخدام أحدث التقنيات، التي تتقيد بأرقى معايير الأمان والسلامة، ناهيك عن أسعارها التنافسية، مؤكدا أن هذه الخطوة من شأنها المساهمة، بشكل وباشر وغير مباشر، في توسيع نطاق خدمات التدريب المتميزة التي تقدمها الأكاديمية ويعزز مكانتها العالمية الرائدة في مجالات الطيران والخدمات اللوجستية".

من جانبه صرح رئيس مجلس إدارة أطياف عبيدلي العبيدلي: “يسعدنا توقيع اتفاقية الشراكة مع إحدى المؤسسات الرائدة في مجال التدريب في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتولد الحلول والدورات التدريبية الحديثة التي تقدمها "GAA" القيمة المضافة التي لا يمكن أن تستغني عنها المؤسسات العاملة في العديد من القطاعات التي تطمح إلى رفع مستوى أداء موظفيها باستخدام أرقى برامج التدريب التي تستخدم أفضل التقنيات وأفضلها جدوى".

وأضاف العبيدلي مسترسلا "نحن اليوم سعداء بأن نكون جزء من نجاحات الاكاديمية المستمرة من خلال هذه الشراكة التي ستضيف حلول وتقنيات جديدة في مجال التدريب، مؤكد على أن هذه الشراكة تهدف إلى تعزيز مكانة البحرين كمركز تدريب متقدم في هذه المنطقة ".

والجدير بالذكر أن "GAA" تكرّس جهودها لتوفير برامج تدريبية عالمية المستوى مصممة لتلبية احتياجات الموظفين العاملين في جميع جوانب صناعة الطيران من الطيارين وطاقم المقصورة ومراقبي الحركة الجوية والمهندسين، بالإضافة إلى القطاعات الأخرى. ومنذ إنشائها في عام 2020، تعمل "GAA-Masaraat" تحت مظلة الأكاديمية، حيث تدير جميع البرامج غير المتعلقة بالملاحة الجوية، وتوفر أفضل البرامج التعليمية والتدريبية في العديد من المجالات.