كشف المهندس باسم بن يعقوب الحمر، وزير الإسكان، عن بدء وزارة الإسكان في بناء 1382 شقة سكنية في الجزيرة رقم 12 بمدينة سلمان، بإجمالي تكلفة تقدر بحوالي 122.679.387 دينار بحريني، مشيراً أنه من المتوقع الانتهاء من المشروع خلال العام 2023م.

وأشار وزير الإسكان إلى أن مشروع الشقق السكنية بمدينة سلمان يأتي في إطار تنفيذ مشاريع المخطط العام للمدينة، والذي يسهم بدوره في تنفيذ الأهداف الإسكانية الواردة في برنامج الحكومة بشأن العمل على توفير 25 ألف وحدة سكنية، منوهاً إلى أن المشروع سيسهم في تلبية الطلبات الإسكانية لخدمة شقق التمليك بشكل متسارع.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها وزير الإسكان إلى موقع إنشاء الشقق السكنية بمدينة سلمان (الجزيرة رقم 12) بمعية وكيل الوزارة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، والوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية الدكتور خالد الحيدان، والوكيل المساعد لمشاريع الإسكان المهندس رضا الأدرج، وعدد من المسؤولين والشركات المطورة، حيث أطلع على مخطط العمل لتنفيذ العمارات السكنية، والتي يتم تنفيذها وفق أحدث نماذج البناء، كما اطلع الوزير على خدمات البنية التحتية والمرافق الخدماتية التابعة للمشروع.

وأشار المهندس باسم الحمر إلى أن الوزارة لدى تخطيطها لبناء شقق سكنية، تعتمد على مبادئ مستدامة مثل الطاقة الخضراء، وبيئة عصرية تتناسب مع احتياجات المستفيدين لتحقيق أعلى مستويات الجودة لقاطنيها، متوقعاً أن يتم الانتهاء من تنفيذ الشقق السكنية اعتبارًا من الربع الثاني من العام 2023.

وأكد وزير الإسكان على أن مشروع الشقق السكنية بمدينة سلمان يأتي لتلبية الإقبال المتزايد على خدمة شقق التمليك في المحافظة الشمالية وبجميع محافظات المملكة، مع جميع المرافق وخدمات البنية التحتية التي تتبعها الوزارة ضمن استراتيجيتها الجديدة في جميع المدن الحديثة كتوفير المساحات المفتوحة ومسارات ممارسة الهوايات الخارجية وحدائق الأطفال وغيرها من الخدمات الأخرى.

ونوه الوزير أن مشاريع الشقق السكنية بمدينة سلمان يتم تنفيذها وفقاً لنماذج البناء الحديثة للجيل السادس لنماذج العمارات السكنية، حيث سعت الوزارة لأن تطل أغلب الوحدات السكنية بالمدينة على مناطق خضراء في شكل متنزهات وحدائق وممرات مشاة ومسارات للدراجات على واجهة بحرية بمسافة 40 كم.

الجدير بالذكر بأن مدينة سلمان تعد أبرز المشاريع الاستراتيجية التي تقوم وزارة الإسكان ببنائها في الساحل الشمالي الغربي لمملكة البحرين على مساحة 740 هكتاراً، وتعتبر أكبرها من ناحية المساحة وعدد الوحدات السكنية والمرافق والخدمات.

وسبق للوزارة أن قامت في يناير من العام الجاري بتوزيع شقق مدينة سلمان التي تمتاز بموقعها الساحلي، فضلاً عن تصميمها الداخلي الذي يأتي ضمن التصاميم الحديثة للجيل الخامس للعمارات السكنية التي تنفذها الوزارة في المدن الإسكانية الجديدة.

صور