وقع بنك البحرين الإسلامي (BisB) مؤخرًا اتفاقية تعاون مشترك مع مدرسة النسيم الدولية لتدشين منتج الدفع المبتكر "رواد المستقبل"، وهو حساب للدفع غير النقدي مخصص للأبناء والبنات، يمنح أولياء الأمور إمكانية متابعة وإدارة مدفوعات أبنائهم التي يتم إجراؤها عن طريق استخدام بطاقة مُسبقة الدفع وأساور اليد وتطبيق الهاتف الذكي والموقع الإلكتروني، كإحدى وسائل الدفع المعتمدة للطلبة.

وتتميز البطاقة بصلاحيتها للاستخدام في المتاجر وعبر الإنترنت، وبأنها مزودة بتقنية الاتصال قريب المدى "NFC". كما يوفر المنتج الجديد خيار الحصول على سوار للمعصم يتيح إمكانية الدفع دون الحاجة لاستخدام البطاقة، حيث سيتلقى أولياء الأمور إشعارًا عن طريق الرسائل النصية القصيرة للموافقة على إتمام عملية الدفع عبر إدخال كلمة السر لمرة واحدة فقط (OTP).

وبهذه المناسبة، صرحت السيدة دلال الغيص رئيس تنفيذي - الخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين الإسلامي قائلة: "إنه لمن دواعي سرورنا الإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم مع مدرسة النسيم الدولية لتكون أول مؤسسة تقوم بتفعيل منتج "رواد المستقبل" كإحدى وسائل الدفع المعتمدة للطلبة. ويأتي ذلك ضمن اطار التزامنا بدعم مساعي أولياء الأمور لتشجيع الأبناء والبنات على تعلم فن إدارة الأموال ويُنمي حس المسؤولية والاستقلالية لديهم ، ويزرع فيهم ثقافة التوفير."



ومن جانبها، قالت الرئيس التنفيذي لمدرسة النسيم الدولية الأستاذة سميرة الكوهجي: "نحن سعداء بشراكتنا مع بنك البحرين الإسلامي التي تُعزز من مساعينا لنضع "الطلاب أولاً"، وتُساعدنا على تصدر ركب التكنولوجيا في القطاع التعليمي، حيث من شأن حل الدفع المبتكر "رواد المستقبل" أن يوفر بيئة آمنة لإجراء المعاملات المالية داخل المدرسة مما يؤمن الاستقلالية المالية لطلبتنا، ويحافظ على صحتهم وسلامتهم في الوقت ذاته."

وتأتي شراكة بنك البحرين الإسلامي مع مدرسة النسيم الدولية تماشيًا مع استراتيجيته لتبسيط المعاملات المصرفية للزبائن، وذلك ضمن اطار مساهمة البنك في الرؤية الاقتصادية 2030، والتي تهدف بدورها لتعزيز الجاهزية والبيئة الرقمية للمؤسسات الحكومية والتعليمية عبر طرح تقنيات وحلول رقمية جديدة. كما من شأن استخدام بطاقة مُسبقة الدفع وأساور اليد أن يُساهم بشكل كبير في الحفاظ على سلامة الطلبة والحد من انتشار كوفيد-19 نظرًا لآلية اللاتلامسية المتبعة عند الدفع.