أشار المستشار أسامة أحمد العصفور الأمين العام لمجلس الشورى إلى أهمية تعزيز التعاون والشراكة المجتمعية مع المؤسسات الرسمية والأهلية، بهدف نشر الثقافة البرلمانية بين شريحة الشباب والناشئة، والتعريف بالمنجزات التشريعية التي تحققت ضمن المشروع الإصلاحي الشامل لعاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

ولفت الأمين العام لمجلس الشورى إلى أهمية تعزيز التعاون القائم مع الأكاديمية الملكية للشرطة، مثمناً حرصها على مواصلة تنظيم زيارات للمشاركين ضمن برنامج المعسكر الصيفي، بما ينسجم مع الإجراءات الاحترازية المعمول بها في المملكة، معبراً عن اعتزاز الأمانة العامة بهذا التعاون الذي استمر على مدار الأعوام الماضية، بما يحقق الأهداف المشتركة في بناء جيل واعد ليكون خير داعم لمسيرة العمل الديمقراطي بالبحرين.

جاء ذلك بمناسبة تنظيم الأمانة العامة لمجلس الشورى بالتعاون مع الأكاديمية الملكية للشرطة، زيارة افتراضية عبر تقنية الاتصال المرئي (عن بُعد)، لطلبة المعسكر الصيفي للأكاديمية، وفقًا لتوجيهات معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى التي تصب في دعم برامج الشراكة المجتمعية والتواصل مع الجمهور.



وأعرب المستشار العصفور عن الشكر والتقدير إلى القائمين على المعسكر الصيفي للأكاديمية الملكية للشرطة لما يبذلونه من جهود متواصلة تسهم في بناء الشباب وتنمية قدراتهم، إضافة إلى استغلال أوقات فراغهم بكل ما هو مفيد، مؤكدا حرص الأمانة العامة لمجلس الشورى على استمرار التعاون مع الأكاديمية في مختلف البرامج.

يأتي ذلك فيما تضمن برنامج الزيارة الافتراضية كلمة ترحيبية بالمشاركين ألقتها الدكتورة فوزية يوسف الجيب الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات والإعلام والبحوث، تم بعدها عرض فيلم "زيارة إلى مجلس الشورى" للتعريف بمرافق المجلس وقاعاته، بما في ذلك القاعة الرئيسية حيث تعقد جلسات المجلس، فيما قدم السيد علي نادر السلوم الباحث القانوني بمجلس الشورى محاضرة متخصصة وتفاعلية شرح من خلالها الاختصاصات الأساسية للمجلس، ودور أصحاب السعادة الأعضاء والأدوات الدستورية التي يستخدمونها في عملهم التشريعي، فضلاً عن دور لجان المجلس ومهامها.

كما تناولت المحاضرة الجهود التي تقوم بها الأمانة العامة للمجلس في دعم ومساندة الأعضاء على أداء مهامهم، إلى جانب شرح لآلية العمل التشريعي بين مجلسي الشورى والنواب.

الجدير بالذكر أن برنامج "الزيارة الافتراضية" يأتي ضمن مجموعة من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تقيمها الأمانة العامة لمجلس الشورى، وذلك تفعيلاً للخطة الإستراتيجية المعتمدة للمجلس.