عمر البلوشي:


حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد أمس الإثنين انتصاراً مستحقاً على نظيره الأرجنتيني في المباراة الودية التي جمعت كلا المنتخبين استعداداً لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو من 23 يوليو لغاية 8 أغسطس 2021م، حيث انتهت المباراة بنتيجة 32 مقابل 27 والتي قدم خلالها منتخبنا أداءً قوياً في المباراة الودية الوحيدة المجدولة للمنتخب قبل انطلاق الأولمبياد.

واعتمد مدرب منتخبنا آرون كرست على استغلال نقاط ضعف منافسه خلال المباراة والاعتماد على اللعب السريع في الهجوم على الخصم، مما أعطى رجال الأحمر الأفضلية في التقدم وحسم المباراة الودية لمصلحتهم، في ظل قوة المنتخب المنافس.

وخاض منتخبنا 4 مباريات ودية تحضيراً لأولمبياد طوكيو 2020م، وذلك بعد مواجهته نظيره الإستوني في 3 مواجهات ودية سابقة ضمن المعسكر الداخلي للمنتخب في المملكة وحقق في جميعها الانتصار، ليخوض مباراته الرابعة أمس أمام الأرجنتين، فيما يسعى الجهاز الفني في ترتيب مباراة ودية خامسة وربما تكون أخيرة قبل انطلاق الأولمبياد.

وتعتبر هذه المواجهة هي الثانية بين منتخبنا ونظيره الأرجنتيني خلال العام الحالي، حيث التقى المنتخبان ضمن منافسات بطولة العالم التي أقيمت في جمهورية مصر العربية بداية العام، وخسر منتخبنا المباراة بنتيجة 24 مقابل 21.

وتضم قائمة منتخبنا 16 لاعباً وهم: حسين الصياد، محمد عبدالحسين، محمد ميرزا، علي ميرزا، حسن السماهيجي، محمد حبيب، مهدي سعد، محمد عبدالرضا، علي عيد، كميل محفوظ، أحمد المقابي، بلال بشام، أحمد جلال، محمد حبيب، حسين محفوظ وحسن ميرزا.

وقد وقع منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية من منافسات لعبة كرة اليد في أولمبياد طوكيو 2020م والتي ستجمعهم مع منتخبات الدنمارك، السويد، البرتغال، اليابان ومصر، حيث سيخوض مباراته الأولى أمام السويد في 24 يوليو، وفي اليوم التالي يلتقي البرتغال، على أن يواجه الدنمارك في 28 يوليو، ومصر في 30 يوليو، واليابان في 1 أغسطس.