استقر هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، على أسماء الرياضيين الذين سيحملون علم مصر في افتتاح أولمبياد طوكيو 2020.

ومن المقرر أن يُقام حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو يوم الجمعة المقبل، حيث تستمر المنافسات حتى يوم 8 أغسطس/آب المقبل.

وقرر هشام حطب، رئيس بعثة مصر في أولمبياد طوكيو اختيار الثنائي هداية ملاك، بطلة التايكوندو، وعلاء أبو القاسم، بطل السلاح، لحمل علم مصر في افتتاح أولمبياد طوكيو.

وكانت هداية ملاك قد حصلت على برونزية التايكوندو في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو ٢٠١٦، فيما تُوج علاء أبو القاسم بفضية السلاح في لندن 2012.

وجاء قرار حطب بعد مشاورات مع قيادات اللجنة الأولمبية المصرية والبعثة المشاركة في الأولمبياد، بعد استعراض قائمة المشاركين والوقوف على بعض المعايير الخاصة.

علاء أبو القاسم

وقال حطب إن قيادة البعثة رأت إرسال العديد من الرسائل الخاصة من خلال اختيار الثنائي، وأهمها تحفيز جميع اللاعبين واللاعبات على الأداء والسعي وراء الإنجاز، وبالتالي الفوز بالتكريم المناسب، ومنه حمل علم البلاد والسير في مقدمة البعثة المصرية.

واختتم حطب تصريحاته بالتأكيد على أن حمل علم مصر في الدورات الأولمبية مسؤولية كبيرة، لذلك تم اختيار أبطال سابقين لقيادة ومصاحبة باقي اللاعبين واللاعبات نحو تكرار الإنجازات في أولمبياد طوكيو 2020.