علق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأول مرة على ما تردد مؤخرا بخصوص تخطيطه لإجراء تغييرات جذرية على قواعد اللعبة.

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية قالت إن الفيفا يدرس إجراء بعض التعديلات، التي من شأنها أن تحدث ثورة في عالم الساحرة المستديرة، أولها تقليص زمن المباراة من 90 إلى 60 دقيقة فقط، على أن يلعب كل شوط على مدار نصف ساعة.



وأشارت الصحيفة إلى أنه من المنتظر تجربة التعديلات في بطولة ودية للشباب تحت 19 عاما تتنافس فيها 4 فرق، هي آيندهوفن وألكمار الهولنديان ولايبزيج الألماني وكلوب بروج البلجيكي.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانا رسميا قال فيه: "في الأيام القليلة الماضية نشرت وسائل الإعلام تقارير كاذبة تفيد بأن الفيفا كان يحاول اختبار تغييرات على قواعد اللعبة في بطولة للشباب في هولندا".

وأتم الفيفا بيانه المقتضب بقوله: "يعلن الفيفا أنه لا يوجد مخطط حاليا لأي من التغييرات المدرجة، وأن هذه التغييرات لم تتم مناقشتها داخل الاتحاد أو مع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم".

يذكر أن من بين التعديلات التي تم الحديث عنها، إيقاف توقيت المباراة عند كل توقف، على غرار بعض الرياضات الأخرى مثل كرة السلة وكرة قدم الصالات، مما يضمن 60 دقيقة من اللعب، دون أوقات إضافية.

كذلك نصت التعديلات المزعومة على إمكانية تنفيذ رمية التماس بالقدم، مثل كرة الصالات، وفي حالة حصول اللاعب على بطاقة صفراء سيتم استبعاده من المباراة لمدة 5 دقائق على أن يعود لاستئناف اللعب من جديد بعدها.