إرم نيوز


أعلنت ‏شركة الرياضة السعودية عن إطلاق قنوات رياضية جديدة تحت اسم SSC لنقل الدوري السعودي الموسم المقبل.

وأكدت في بيان رسمي، يوم الأربعاء، تعاقدها مع قنوات MBC لتقديم خدمات البث لهذه القنوات ونقل أحداث المسابقات السعودية، إضافة إلى البث عبر منصة شاهد كخيار إضافي.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلن منح شركة الرياضة السعودية الحقوق الفضائية والرقمية لمسابقتي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي اعتبارا من الموسم الرياضي المقبل 2021-2022، لمدة موسم واحد.

وستتولى الشركة بموجب هذه الاتفاقية إدارة المحتوى التلفزيوني الخاص بمنافسات المسابقتين، ونقل المباريات فضائيا ورقميا في الموسم المقبل.

كما تقرر أن يطرح الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتعاون مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين خلال الفترة المقبلة، كراسة النقل التلفزيوني لكافة مسابقات كرة القدم المحلية، ابتداء من موسم 2022-2023، أمام القنوات الفضائية.

وتأتي هذه الخطوة رغبة من الاتحاد والرابطة في توفير منصة إعلامية تقوم بمهمة النقل التلفزيوني بالصورة التي تليق بسمعة كرة القدم السعودية محليا وإقليميا ودوليا، وبالشكل الذي يتطلع له الجمهور الرياضي في المملكة.

كما تهدف هذه الخطوة لتنويع مصادر دخل الأندية المعنية وتعزيز إيراداتها من النقل التلفزيوني، للوصول إلى مستقبل أكثر تطورا وتميزا في عالم النقل الفضائي، تحقيقا لأهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج جودة الحياة.

ومن المقرر أن ينطلق الموسم الجديد للدوري السعودي يوم الأربعاء الموافق 11 أغسطس المقبل، على أن ينتهي في الأول من يناير المقبل 2022.

وجاء جدول مباريات الجولة الأولى من الدوري السعودي كالتالى: الفيحاء ضد الاتحاد، أبها ضد الشباب، الرائد ضد الفتح، الحزم والتعاون، النصر وضمك، الأهلي ضد الفيصلي، الاتفاق ضد الباطن، الهلال ضد الطائي.