عباس المغني ، تصوير سهيل وزير


يتوقع أن ترتفع عمليات البيع خلال أيام عيد الأضحى المبارك إلى أكثر من 70 مليون دينار حيث شهدت الأسواق المحلية حركة انتعاش كبير في أيام عيد الأضحى المبارك بمملكة البحرين التي حققت نجاحاً باهراً في خفض إصابات كورونا (كوفيدـ19) إلى أدنى مستوى.

ووفق بيانات مصرف البحرين المركزي أن عمليات البيع والتجارة خلال الأسبوع الذي صادف عيد الفطر المبارك الماضي (من 25 أبريل حتى 1 مايو)، قفز إلى 60 مليون دينار، ويتوقع خبراء الاقتصاد أن ترتفع عمليات هذا الأسبوع الذي يصادف عيد الأضحى المبارك إلى 70 مليون دينار، بسبب حالة الاطمئنان والثقة بالمستوى الذي وصلت إليه البحرين في مواجهة جائحة كورونا (كوفيدـ19).

وتعكس حركة المواطنين والمقيمين على المحلات التجارية مستوى التحسن والتعافي في النشاطات والقطاعات الاقتصادية، خصوصاً محلات الذهب والحلويات والمطاعم ومحلات الملابس والأكسسوارات وغيرها حيث كانت الحركة نشيطة.


وتنافست المحلات على عرض ما هو جديد بمناسبة عيد الأضحى المبارك. كما ازدهرت في الوقت ذاته المجمعات التجارية بالعائلات في الوقت الذي لجأت فيه المحلات في المجمعات التجارية إلى تقديم عروض التخفيضات، وذلك لجذب أكبر عدد ممكن من المواطنين الذين تنافسوا بشكل كبير من أجل الشراء.