أحمد خالد


عبر مواطنون عن سعادتهم بعد اعتماد اللقاح الصيني بعد الحصول على الجرعة التنشيطية من لقاح آخر مثل "فايزر" أو "استرازينيكا" أو "مودرينا" في المملكة العربية السعودية، مؤكدين أن قرار الاعتماد يعتبر انفراجة وبشرى للبحرينيين، مرجعين ذلك لنيتهم للسفر إلى السعودية من بعد الإغلاق الذي كان على الجسر.

يذكر أن معظم البحرينيين قد أخذوا اللقاح الصيني ولكنهم شعروا بصدمة عندما علموا بعدم اعتماده من قبل السعودية في ذلك الوقت.

وقالت سعاد العجي:» بعد العيد إن شاء الله سأسافر إلى السعودية بعد اعتمادها اللقاح الصيني، فاعتماد اللقاح الصيني كان بشرى خير للبحرينيين خصوصاً أنهم كانوا ينتظرون هذا الأمر منذ زمن، خصوصاً وأن الكثير من البحرينيين أخذوا اللقاح الصيني، واعتماده كان خبراً ساراً لهم لتسهيل زيارة السعودية.


وأضافت قائلة:» أهلي كانو ينتظرون هذا القرار فكانوا متحمسين كثيراً للذهاب إلى السعودية، ويتمنون اعتماد اللقاح الصيني ليقضوا ماتبقى من العطلة الصيفية في السعودية، فكنت غير سعيدة من عدم اعتماد اللقاح الصيني في السعودية وكان صدمة كبيرة للكثيرين، وخاصةً الذين قد أخذوا اللقاح ولا رجعة في هذا».

فيما قالت نور عباس:» بعد اعتماد اللقاح الصيني في السعودية سأسافر إذا أتيحت لي الفرصة بعد العيد إن شاء الله، فاعتماد اللقاح الصيني كان بشرى للبحرينيين خصوصاً أنهم كانوا منتظرين هذا الخبر، فوالدي بشكل خاص كان ينتظر هذه الانفراجة كونه من الزائرين الدائمين للسعودية، فقبل اعتماده كان شعوري وشعورنا بشكل عام يتسم بالحزن خصوصاً أنني كنت أريد السفر إلى المدينة المنورة».

بينما قال نسيم علي:» أنا شخصياً لم أعانِ مثل البقية كوني أخذت لقاح فايزر منذ وقت قريب وأستطيع السفر إلى هناك، ولكن بقية الناس فرحوا باعتماد اللقاح الصيني هناك، فالكثير منهم توقع أن يسافر إلى السعودية في العيد ، فالكثيرون كانوا ينتظرون اعتماده والحمد لله تم ذلك».

فيما قالت منى محمد:» أفكر بعد العيد السفر إلى السعودية بعد أن تقل الزحمة التي ستحدث على الجسر».

وأضافت قائلة:» بشرى للناس الذين يمتلكون عائلات هناك أويذهبون إلى السياحة أو لديهم تجارة هناك، فهذا انفراجة كبيرة لهم، فهم كانو منتظرين هذا الشيء». وتابعت قائلة:» أصدقائي سيسافرون إلى هناك لأن لديهم أهل ويحبون يذهبون إلى السعودية كسياحة». وزادت قائلة:» أنا شخصياً من الناس الذين أخذوا اللقاح الصيني، وشعوري بعد اعتماده كان شعور فرح» .