ضبط رجال شرطة النجدة في الكويت اليوم الجمعة، 4 أشخاص اعتدوا على رجال الأمن أثناء تدخلهم لفض مشاجرة بين أقارب في منطقة غرب عبد الله المبارك التابعة لمحافظة الفروانية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان مقتضب، إن ”نجدة الفروانية تلقي القبض على 4 أشخاص تعدوا على رجال الأمن أثناء تأدية عملهم في فض مشاجرة عائلية، وتمت إحالتهم لجهة الاختصاص وجار اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم“.

وتم ضبط هؤلاء الأشخاص عقب تداول مقطع فيديو للحظة تدخل رجال الأمن لفض المشاجرة حيث قاموا بإطلاق النار في الهواء للسيطرة على المتشاجرين.



وقال مصدر أمني لصحيفة ”الراي“ الكويتية، ”إن رجال الأمن توجهوا إلى منطقة غرب عبد الله المبارك عقب ورود بلاغ عن وقوع مشاجرة بين أقارب، وتعرضوا للاعتداء من قبل 4 إخوة ما اضطرهم إلى إطلاق النار في الهواء للسيطرة عليهم وضبطهم، وتمت إحالتهم إلى المخفر“.

وشهدت الكويت خلال الأشهر الماضية، عدة مشاجرات تخللتها جرائم قتل واعتداء عنيف، بعضها وقع في أماكن عامة وبعضها داخل ديوانيات.

وكانت الجهات الأمنية قد ضبطت يوم أمس، 11 شخصا، بينهم منتسبون للشرطة والحرس الوطني؛ إثر مشاجرة وقعت بينهم فجرا، في منطقة الخيران في محافظة الأحمدي، ثاني أكبر محافظة في الكويت بعد محافظة الجهراء.

وتعمل السلطات الأمنية على متابعة قضايا الاعتداء والمشاجرات وملاحقة كل من يثبت تورطه فيها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، سواء كانوا مواطنين أو وافدين تصل العقوبات بحقهم أحيانا إلى الإبعاد.

وذكر تقرير إخباري لصحيفة ”القبس“، قبل أيام، نقلا عن مصادر أن 65% من الجرائم التي تحدث داخل الكويت مرتبطة ببيع المخدرات والمؤثرات العقلية أو تعاطيها أو ترويجها.

وبحسب المصادر، ”فإنه من بين كل 50 قضية تنظرها الأجهزة الأمنية في البلاد، هناك 35 قضية تتعلق بالمخدرات، وإن نحو 50 إلى 60% من إجمالي السجناء أدينوا في قضايا مخدرات“.

وكشفت المصادر عن وجود ”أكثر من 40 ألف مدمن في الكويت“، مبينة ”أن الأعداد المسجلة في وزارة الصحة أقل من ذلك بكثير، لكن الإحصائيات الرسمية الخاصة بتعاطي المخدرات تفيد بأنها آخذة في الانتشار بشكل متزايد بين المراهقين والشباب“.