في إطار العلاقات الأخوية والتاريخية المميزة ومشاركتها لجمهورية مصر العربية الشقيقة أفراحها الوطنية بالاحتفال بالذكرى 69 لثورة يوليو المجيدة، التي تصادف اليوم 23 من شهر يوليو، أطلقت إذاعة وتلفزيون البحرين مجموعة من البرامج الخاصة.

وبهذه المناسبة، صرح السيد عبد الله خالد الدوسري الوكيل المساعد للإذاعة والتلفزيون، أنه بمتابعة من سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير الإعلام، تم الاستعداد لهذه المناسبة الوطنية لجمهورية مصر الشقيقة بحزمة من البرامج المباشرة، والفواصل والأغاني الوطنية التي تحتفي بهذه المناسبة السعيدة لنا جميعا في مملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية الشقيقة في ظل ما يربط البلدين الشقيقين من روابط أخوية وتعاون مشترك على مختلف الصعد وما تحظى به من مكانة خاصة لدى مملكة البحرين ملكًا وحكومةً وشعباً.

وقال الدوسري، أنه بهذه المناسبة المجيدة تم تخصيص شعارًا خاصًا كعنوان عريض لكافة التغطيات التي سوف تتم عبر الإذاعة والتلفزيون وهو شعار (تاريخ حضارتين)، وهو ما يعكس الترابط الوثيق بين مملكة البحرين وجمهورية مصر الشقيقة. وهو الشعار الذي تتزين به شاشة قنوات تلفزيون البحرين على مدار الساعة.

وأوضح الدوسري أن تلفزيون البحرين قد خصص اليوم في إطار الاحتفال بالذكرى 69 لثورة يوليو المجيدة عددًا من البرامج المباشرة التي تتضمن مجموعة من التقارير واللقاءات ضمن النشرات الإخبارية، إلى جانب الاستضافات في الأستوديو والاتصالات الهاتفية والاتصالات المرئية مع عدد من الشخصيات لتسليط الأضواء على العلاقات البحرينية المصرية في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة إضافة إلى عرض الاحتفالات الرسمية بهذه المناسبة، والتي يحضرها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى جانب بث مجموعة من الأغاني الوطنية والتراثية المصرية التي تعبر عن هذه المناسبة.

كما تم تخصيص مجموعة من البرامج الاذاعية والتقارير التي تتحدث عن الارتباط الوثيق والعلاقات التاريخية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر الشقيقة والبرامج الوثائقية والأغاني الوطنية المرتبطة بهذه المناسبة المجيدة.