أعلن مانشستر يونايتد تعاقده مع الدولي الإنجليزي جادون سانشو قادماً من بوروسيا دورتموند بعقد يمتد حتى 2026، مع إمكانية التمديد لسنة إضافية.

وتوصل الناديان إلى اتفاق مبدئي لانتقال اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً في بداية شهر يوليو الجاري، وبلغت قيمة الصفقة 85 مليون يوروk حسب ما كشف دورتموند.

وسجل سانشو 50 هدفاً وقدم 64 تمريرة حاسمة في 4 مواسم قضاها مع بوروسيا دورتموند، وكان ضمن تشكيلة المنتخب الإنجليزي التي وصلت إلى نهائي "يورو 2020" وخسرت أمام إيطاليا بركلات الترجيح.



وقال سانشو للموقع الرسمي للشياطين الحمر "سأكون دائماً ممتناً لدورتموند لإعطائي الفرصة للعب كرة القدم مع الفريق الأول، على الرغم من أنني كنت أعرف دائماً أنني سأعود إلى إنجلترا يوماً ما".

وأضاف: "فرصة الانضمام إلى مانشستر يونايتد هي حلم أصبح حقيقة ولا أطيق الانتظار لألعب في الدوري الإنجليزي الممتاز. الفريق يمتلك قائمة شابة وواعدة، وأنا واثق من قدرتنا على تحقيق النجاح الذي تطمح إليه الجماهير وتستحقه من خلال العمل سوياً. أتطلع إلى العمل مع المدرب وجميع أفراد الجهاز الفني لأطور من نفسي وأصبح لاعباً أفضل".

ومن جهته قال سولشاير مدرب مانشستر يونايتد أن "جادون يجسد نوعية اللاعبين الذين نريد جلبهم إلى النادي، وأسلوب لعبه كمهاجم مناسب تماماً لمانشستر يونايتد. سيكون عنصراً أساسياً في قائمتنا في السنوات القادمة، ونتطلع إلى رؤيته يتطور أكثر معنا. أرقامه الشخصية على صعيد تسجيل الأهداف وصناعتها تتحدث عن نفسها، ووجوده في الفريق سيضيف لنا سرعة هائلة ومجالاً أكبر للإبداع".

وأضاف: "أولد ترافورد سيكون مكاناً مثالياً لجادون ليظهر مواهبه للجميع ويلعب في أعلى المستويات. لقد حقق الكثير بالفعل بالنسبة للاعب في عمره، وأظهر شجاعة كبيرة في اللعب والتألق خارج إنجلترا. جميعنا نتطلع إلى الترحيب بجادون في الفريق لينضم لنا في الاستعداد للموسم الجديد".