إن وصول البحرين للمستوى الأخضر ليعد فوزاً كبيراً، فمن حق البحرين أن تحتفل بهذا الفوز الكبير، وتُحي مظاهر الابتهاج بهذا النجاح، إنه الفوز والانتصار على مرض أزهق أرواح الآلاف من البشر في العالم بأسره خلال عدة شهور، وفي الوقت نفسه الحفاظ على الاقتصاد وحمايته من الانهيار، إن هذا الفوز لهو حدثاً تاريخياً يسطر ضمن إنجازات مملكة البحرين.

فقد أعلن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد19) يوم الخميس الماضي في الثاني والعشرين من يوليو 2021م وصول البحرين للهدف المنشود وهو المستوى الأخضر، وذلك في ضوء تقييم متوسط نسبة الحالات القائمة الجديدة من إجمالي الفحوصات المرحلة الأخيرة. إن ما يزيد البحرين فخراً أننا وصلنا لهذا الفوز بأقل عدد من الخسائر في الأرواح وبأقل قدر من الخسائر الاقتصادية.

وقد حققت البحرين قصة النجاح هذه بفضل الخطة المدروسة لمواجهة هذه الجائحة التي وضعها فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله، والفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، وبمتابعة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة حيث استطاعت البحرين بفضل هذه الخطة الرصينة التي تتسم بالمرونة والتكيف السريع مع المتغيرات الكثيرة خلال فترة الجائحة، فحققت البحرين إنجازات صحية على أرض الواقع، عززت من قدرة المملكة على إدارة الأزمات.

إن قصة النجاح هذه التي سطرت بقيادة سموه لابد أن تكتب تفاصيلها وتوثق لتحتذي بهذه التجربة الأجيال القادمة وتستفيد منها، ولعلنا هنا نركز على بعض الجوانب المضيئة في الفوز بالمستوى الأخضر، نذكر منها: سرعة اجتياز الأزمة بأقل الخسائر في الأرواح والأموال، وشمول الخدمات المواطنين والمقيمين على حد سواء وفي ذلك دليل على التزام البحرين بمبادئ حقوق الإنسان والديمقراطية حتى في أصعب الأزمات، والحفاظ على سلامة الفريق الطبي دون أي خسائر أو إصابات في الفريق الطبي، كما أن التكامــل والتنســيق الفاعــل بيــن مؤسســات مملكــة البحريــن كافــة لمواجهــة الاضــرار الناجمــة عــن هذه الجائحة سواء الصحية أو الاقتصادية مؤشراً على الحكمة في قيادة هذه الأزمة، وإن التكاتف والتكامل في جهود القطاع العام والخاص والقطاع الأهلي مؤشراً على دقة قيادة هذا الموقف بشكل متناغم..

وأخيراً نهنئ جميع القائمين على إدارة هذه الأزمة وعلى رأسهم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، كما نهنئ صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله، كما نهنئ معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، والتهاني موصولة لجميع فرق العمل في الصفوف الأولى ونسأل الله أن يحفظ البحرين ويحميها من كل مكروه.. ودمتم أبناء قومي سالمين.