يواصل مهرجان صيف البحرين تقديم فعالياته خلال أسبوعه الرابع، والأخير، حيث يختتم يوم 31 يوليو 2021م، ويتضمن هذا الأسبوع مجموعة من الأنشطة كالعروض المسرحية والإبداعية والمسابقات. ويمكن للجمهور متابعة نشاط المهرجان عبر قناته على يوتيوب (Bahrain Summer Festival).

وبالتعاون مع السفارة الفرنسية لدى البحرين، يقدّم صيف البحرين ورشة طبخ يوم 30 يوليو الجاري الساعة 5:00 مساءً للأطفال من عمر 10 سنوات فما فوق. وخلالها سيقوم الأليانس فرانسيز البحرين بتعليم المشاركين كيفية صنع مخبوزات "شو" الفرنسية المشهورة مع الشيف أليكساندر ماريوت الذي سيقدّم طريقته لعمل واحد من أشهر أطباق الحلوى الفرنسية التقليدية.

كما ويستمر المهرجان بعرض مسرحية "رستو مريم" يومياً على قناته على يوتيوب، ويمكن للجمهور المشاركة في مجموعة من المسابقات على هامش المسرحية كل يوم اثنين وخميس. ويهدف هذا العمل المسرحي، وهو من إنتاج OM2 - Le Theatre de Gisele ، إلى تعليم الطفل مجموعة من الصفات الحسنة كالطموح، العزيمة، الصدق ومساعدة الغير، ويعزّز القيم الأخلاقيّة والإنسانيّة لدى الأطفال عبر مجموعة من الرسائل التي تدعو إلى العطاء، الاحترام والتعاون، وذلك في قالب مسرحي فكاهي وممتع.



ويمكن متابعة نشاط المهرجان من خلال قنوات مواقع التواصل الاجتماعي على العنوان @Nakhoolbah، كما ويمكن الحصول على برنامج صيف البحرين وكافة تفاصيل الأنشطة ومواعيد عرضها على الموقع الإلكتروني www.culture.gov.bh. وسيتم عرض الفعاليات على قناة مهرجان صيف البحرين على يوتيوب (Bahrain Summer Festival).

هذا وتتوجه هيئة البحرين للثقافة والآثار بجزيل الشكر والامتنان إلى المشاركين في مهرجان صيف البحرين 2021م، بداية من وزارة الداخلية التي تشارك في المهرجان عبر كل من الفرقة الموسيقية للشرطة ومجلة وطني. كذلك تشكر الهيئة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان على مشاركتها في المهرجان بأنشطة تعليمية للأطفال، والمجلس الأعلى للبيئة. كما تشكر الهيئة السفارات التي ساهمت في إثراء برنامج المهرجان وهي سفارات كل من: الجمهورية الفرنسية والاليانز فرانسيز، الجمهورية الإيطالية، الولايات المتحدة الأميركية، جمهورية الصين الشعبية، دولة فلسطين، الاتحاد الروسي، جمهورية مصر العربية، وجمهورية الفلبين.