كشف المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عن آخر تطورات المشاريع في الدائرة الخامسة في المحافظة الجنوبية والتي تتضمن تطوير عين الحنينية وإعادة تأهيل حديقة محمد بن فارس حيث من المؤمل الانتهاء هذا العام من أعمال التطوير في المشروعين، مشيراً أن كلفة تطوير الحديقتين تفوق المليون دينار.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء، بتنفيذ حزمة من المشاريع التطويرية ذات الطابع الخدمي من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في إطار المشاريع البلدية المشتركة بمختلف مناطق مملكة البحرين بما يسهم في تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

كما أشاد الوزير خلف بجهود فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، ودعمها المستمر للعمل الحكومي ومتابعتها للمشاريع الخدمية التي تشكل طموح ومطالب الأهالي وبدور مجلس النواب البحريني في دعم المشاريع الحكومية التنموية والخدماتية التي تشكل التنمية المستدامة في مملكة البحرين .



وأشار الوزير خلف إلى استمرار تنفيذ المشاريع الخدمية في كافة محافظات مملكة البحرين، وفي الدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية التي تشهد اليوم تقدمًا وتطوراً مشهوداً وملحوظاً.

وأشاد بجهود المحافظة الجنوبية وبلدية الجنوبية والمجلس البلدي للجنوبية، وسعي الجميع وتعاونهم المتميز في خدمة الوطن والمواطن.

وبين الوزير أن" المشروع يهدف إلى إعادة تأهيل الحديقة بمجمع 927 في الرفاع الشرقي من خلال إنشاء ملعب كرة قدم، واستراحات، ومضمار للمشي، وألعاب لمختلف الأعمار، وأجهزه رياضية، إلى جانب مقهى وكشك وصالة ألعاب ومبنى للخدمات.

وأوضح خلف" أن المشروع يقوم على مساحة 10240.3 متر مربع، وقد تم طرح مناقصة المشروع وترسيتها بكلفة تصل إلى 483,948 دينار حيث بدأ العمل في المشروع بنقل الألعاب من الحديقة إلى مواقع أخرى للاستفادة منها، وهدم المباني القديمة، وإزالة أشجار الكونكاربس الضارة، وتسوية أرضية الموقع. وشرع المقاول في الأعمال الانشائية للسور ولمباني الخدمات بالحديقة".

ومن المزمع الانتهاء من المشروع في الربع الأخير من هذا العام، حيث ستستغرق أعمال تطوير الحديقة 8 أشهر.

وكشف الوزير خلف أيضا عن ترسية مشروع تطوير حديقة الحنينية حيث انتهت الوزارة من إعداد التصاميم النهائية للمشروع.

وبين الوزير خلف أن مشروع تطوير عين الحنينية سيقام على مساحة 7000 متر مربع وبكلفة تبلغ 521,789 دينار، مشيراً إلى أن المشروع سيتضمن ممشى يمر بأرجاء الحديقة مساحات عائلية خاصة ومدرج للجلوس ومنصة علوية تطل على كافة مكونات العين ومسطحات خضراء بمساحة 2800 متر مربع تتخللها بعض الهضاب واشجار مثمرة وأشجار الزينة وهناك أقواس ذات طابع مميز.

وقد بدأ العمل في المشروع خلال هذا الشهر بالترتيبات المبدئية والتجهيزات اللازمة لأعمال المقاول ومباشرة أعمال تنظيف الموقع من الأنقاض والأعشاب الضارة المنتشرة بالموقع وجاري العمل حاليا على أعمال المسح الميداني لمستويات الحديقة وخطوط الخدمات الأرضية والعلوية الموجودة فيها.

ومن المزمع الانتهاء من المشروع في الربع الأول من العام القادم، حيث من المؤمل أن تستغرق أعمال تطوير الحديقة 8 أشهر.