أعلن جواد محمد رئيس جمعية التأمين البحرينية عن بدء شركات التأمين مباشرتها للحوادث المرورية البسيطة المتصالح عليها ابتداءً من اليوم، الأحد 25 يوليو 2021 ، حيث يمكن الإبلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة من خلال خدمات الحوادث المرورية عبر تطبيق "e Traffic" أو من خلال شركة التأمين المسؤولة، إذ توفر الإجراءات الجديدة ربطاً إلكترونياً بين الإدارة العامة للمرور وشركات التأمين.

وذكر إن مشروع إسناد الحوادث المرورية المتصالح عليها إلى شركات التأمين هو المشروع الأول من نوعه في المنطقة و تطبيقه يعد خطوة رائدة لمملكة البحرين، كما أن هذا المشروع هو ثمرة التعاون بين الإدارة العامة للمرور ومصرف البحرين المركزي وجمعية التأمين البحرينية.

وأشار بأن الهدف الرئيسي لهذا المشروع هو تسهيل وتطوير الخدمات لجميع المواطنين والمقيمين، وسلامة مستخدمي الطرق في مملكة البحرين، كما يأتي في إطار توجه وزارة الداخلية ومصرف البحرين المركزي في دعم التحول الرقمي وتطوير جميع الخدمات بشكل عام وفق رؤية البحرين 2030.

وأكد رئيس جمعية التأمين البحرينية، بأن شركات التأمين على أتم الاستعداد لتطبيق هذا القرار ، وإن الآلية الجديدة ستوجد حلولاً كفيلة وفعالة لمباشرة الحوادث المرورية المتصالح عليها بخطوة واحدة وسرعة الإنجاز فيها دون تأخير، خصوصًا في الحوادث التي لم تتسبب بأي حالة وفاة أو أي إصابات جسدية أو جريمة ينص عليها قانون العقوبات أو أي قانون آخر.

وعلى ضوء القرار الجديد، ينبغي على كل أطراف الحادث المروري إخراج المركبات من الطريق لضمان انسيابية الحركة المرورية، وذلك لحين إنهاء إجراءات التبليغ ، وفي حالة تعذر تحريك المركبة أو إخراجها من الطريق ، يمكن لأطراف الحادث طلب خدمة رفع المركبة بالاتصال على 17218700/65001318 ، مع تصوير الأضرار الناتجة عن الحادث لأعمال تقييم الأضرار من قبل شركة التأمين المختصة.

وتقدم رئيس جمعية التأمين البحرينية بالشكر الجزيل إلى وزارة الداخلية ممثلةً بالإدارة العامة للمرور و إلى مصرف البحرين المركزي على دورهم الفعال وجهودهم الحثيثة في البدء بتنفيذ إسناد الحوادث المرورية البسيطة المتصالح عليها إلى شركات التأمين.