لا يزال مانشستر سيتي يملك الأفضلية على الجار والغريم مان يونايتد، رغم قيام الأخير بصفقات نارية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ولم يبرم مانشستر سيتي حتى الآن أي صفقة كبيرة، وسط تقارير صحفية تتحدث عن رغبته في استقدام جاك جريليش نجم أستون فيلا وهاري كين مهاجم توتنهام.



على الجانب الآخر، أبرم مانشستر يونايتد، الباحث عن لقب الدوري الإنجليزي منذ 2013، عدة صفقات قوية أبرزها الجناح جادون سانشو من بروسيا دورتموند، فضلا عن الاقتراب من ضم المدافع الفرنسي رافائيل فاران من ريال مدريد.

ورغم ذلك، يرى جيمي أوهارا، اللاعب الأسبق لتوتنهام، بأن السيتي لا يزال يملك الأفضلية بفضل وجود مثلث هجومي بزعامة الجزائري رياض محرز إلى جانب الثنائي الإنجليزي فيل فودين والبلجيكي كيفن دي بروين.

وقال أوهارا في تصريحات لمحطة "توك سبورت" الإذاعية البريطانية الشهيرة: "صحيح أن اليونايتد قام بتدعيم صفوفه بلاعب بقيمة سانشو، ولكن هذا لا يعني بأنه يمتلك هجوما أفضل من السيتي".

وتابع: "السيتي وعندما يدخل بهجوم مُشكل من محرز، وفودين ودي بروين، ويكون البلجيكي في دور رأس الحربة الوهمي، فإن هجوم السيتي أفضل بكل تأكيد، الأمر كله مُرتبط بالموهبة".

وأضاف: "بطبيعة الحال، فإن السيتي لا يزال بحاجة لضم مهاجم صريح خلال الميركاتو الصيفي الجاري، ولكن عندما يدفع المدرب بيب جوارديولا بالثلاثي السالف ذكره، فإنهم قادرون على القيام بالمطلوب منهم على أكمل وجه".

يُذكر بأن رياض محرز، ارتبط اسمه مؤخرا بالدخول في صفقة مُقايضة تسمح للأزرق السماوي باستقدام هاري كين، ولكن "محارب الصحراء" نفى هذه التقارير، مؤكدا على رغبته في الاستمرار بقميص السيتي.