اقترب الفرنسي رافائيل فاران، مدافع ريال مدريد الإسباني، من الانتقال إلى مانشستر يونايتد، بعد 10 سنوات من المحاولات الإنجليزية الفاشلة.

وكانت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية قد أكدت أن فاران وقع على عقود الانتقال إلى مانشستر يونايتد، ليصبح ثالث لاعب يضمه الفريق هذا الصيف، بعد الجناح جادون سانشو والحارس توم هيتون.



العلاقة بين فاران ومانشستر يونايتد لم تبدأ هذا الصيف، ولكن لها جذور تعود إلى عام 2011، حين طلبت إدارة اليونايتد ضم اللاعب من ناديه السابق لينس الفرنسي.

أليكس فيرجسون، المدير الفني السابق لليونايتد، تابع الفتى البالغ من العمر 17 عاماً وقتها في لينس، وبدأ مفاوضات شخصية معه لإقناعه بالقدوم إلى أولد ترافورد.

فيرجي تحدث في سيرته الذاتية عن قصة ضم فاران لليونايتد والتي باءت بالفشل، مشيراً إلى أن زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني السابق، كان السبب وراء انتقال المدافع الفرنسي إلى النادي الملكي في 2011.



ويقول فيرجي: "في 2011، استقليت القطار من إوستون إلى ليل للتعاقد مع المدافع الفرنسي الشاب رافائيل فاران، الإدارة كانت قد وصلت لمرحلة متقدمة من المفاوضات مع نادي لينس".

واستدرك: "حين علم زين الدين زيدان مدير ريال مدريد في ذلك الحين بالأمر، نجح في خطفه من وراء ظهورنا، لا أعتقد أن جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد وقتها، كان قد شاهده يلعب".

اسم فاران ارتبط كثيراً بعدها بمانشستر يونايتد في سنوات تلت، ولكن الصفقة لم يُكتب لها النجاح إلا في الصيف الحالي.

علماً بأن فاران نجح في التتويج مع ريال مدريد 4 مرات بلقب دوري أبطال أوروبا، و3 مرات بالليجا، بينما لم يحقق يونايتد في العقد الأخير بطولات كبرى باستثناء الدوري الإنجليزي الممتاز 2013 والدوري الأوروبي 2017 ومجموعة من الكؤوس المحلية الأخرى.