قامت الدكتورة مريم المنصورة الصادق المهدي، وزيرة خارجية جمهورية السودان الشقيقة، اليوم الثلاثاء الموافق ٢٧ يوليو ٢٠٢١م، بزيارة لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي تقوم بها معاليها لمملكة البحرين.

وكان في استقبالها لدى وصولها إلى مبنى الأكاديمية سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، والسفير الدكتورة الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، المدير التنفيذي لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية.



وخلال الزيارة، قامت وزيرة خارجية جمهورية السودان بجولة في أرجاء الأكاديمية واستمعت إلى شرح من المدير التنفيذي للأكاديمية حول الأهداف التي تتبناها الأكاديمية في وضع خططها واستراتيجياتها التدريبية والتطويرية من أجل الارتقاء بعمل وزارة الخارجية الدبلوماسي والإداري، وأبرز البرامج وورش العمل التي تنظمها الأكاديمية لتطوير قدرات موظفي الوزارة من دبلوماسيين وإداريين، وعملية سير برامج التدريب ومستوى الإنجاز.

وأشادت وزيرة خارجية جمهورية السودان بما لمسته من مستوى متقدم في عمل الأكاديمية وأهدافها وبرامجها، وسعي وزارة الخارجية لتطوير القدرات والمهارات بشكل مستمر لدى الموظفين بما يصب في صالحهم وصالح العمل، مثمنة الجهد المبذول في الإعداد للبرامج التدريبية وتنظيمها، متمنية معاليها للأكاديمية ولوزارة الخارجية دوام التوفيق والنجاح.

ورافق الوزيرة في الزيارة السيد إبراهيم محمد الحسن، سفير جمهورية السودان لدى مملكة البحرين، والوفد المرافق لمعاليها.