ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، اجتماع اللجنة الأمنية الثامن لعام 2021م عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بعد"، بحضور سعادة العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ ، وعدد من الضباط من ممثلي الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية.

وفي مستهل الاجتماع رحب سمو محافظ المحافظة الجنوبية بالحضور، مشيداً سموه بدعم وتوجيهات معالي الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة نحو توفير الأمن والسلامة والطمأنينة في مختلف أرجاء المحافظة، مؤكداً سموه على مبدأ الشراكة المجتمعية والأمنية في ترسيخ دعائم الأمن من خلال التعاون والتنسيق المستمر مع مختلف الأجهزة الأمنية.

واطلع سمو المحافظ رئيس اللجنة الأمنية، على تقرير مفصّل قدّمه العقيد محمد أحمد الغدير مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني سلّط فيه الضوء على جهود الإدارة في إخماد الحريق الذي اندلع بتاريخ 26 يوليو في "السكراب"، حيث أشاد سمو المحافظ بدور الدفاع المدني من ضباط وأفراد في تأمين السلامة المطلوبة حول المنطقة وإستجابتها السريعة وادائها المتميز في إخماد الحريق بإحترافية عالية، منوهاً بإن ذلك يترجم جاهزية الأجهزة الأمنية والآليات المتبعة في مكافحة الحوادث والتضحية في سبيل حماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة ورفع مستوى الوعي الوقائي لدى المواطنين والمقيمين.

كما اطلعت اللجنة الأمنية برئاسة سمو المحافظ على ما تقوم به مديرية شرطة المحافظة الجنوبية بالتعاون مع الادارات الأمنية من إجراءات ومشاركة فاعلة وترتيبات لازمة لتحقيق الأمن والسلامة في المحافظة .

ووجه سمو المحافظ الى تشكيل فريق مشترك بين الادارة العامة للدفاع المدني ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية لتعزيز اشتراطات الأمن والسلامة في المنشئات والورش الصناعية التي تقع في نطاق المحافظة، منوها سموه بالاجراءات القائمة والمتخذة بهذا الشان من خلال الجهود المبذولة في تعزيز سلامة وأمن المنشئات وفق أعلى المعايير .

بعدها، اطلع سمو محافظ المحافظة الجنوبية على جهود شرطة المجتمع في حصر ظاهرة الباعة الجائلين وتعزيز الوعي المجتمعي بشأنها وأهمية إنفاذ القانون ومتابعته لأجل التصدي للباعة المخالفين، وذلك تلبيةً لملاحظات وآراء الأهالي حول هذا الموضوع حفاظاً على الأمن المجتمعي الذي تتمتع به كافة مناطق المحافظة الجنوبية.

واطلع سمو المحافظ على عرض مرئي قدمه النقيب محمد عبدالرحمن بوشليبي ضابط التنسيق الأمني بالمحافظة، تضمن أبرز المواضيع والملاحظات التي تسلمتها المحافظة من خلال الرصد المستمر لمنصات التواصل والمجلس الافتراضي والتي تتمحور في تعزيز الأمن المجتمعي واستمرار الحملات التوعوية، مبيناً سموه حرص المحافظة في إيصال وتلبية احتياجات الأهالي بالشكل الذي يحقق تطلعاتهم في ترسيخ دعائم الأمن بما يعكس الدور الرائد في تفعيل الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات الأمنية.

وفي ختام الاجتماع، أعرب الحضور عن شكرهم وتقديرهم للمتابعة الحثيثة من قبل سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية رئيس اللجنة الأمنية، على المتابعة والتواصل المستمر وإبراز الجانب الأمني وفق أعلى المستويات مع مختلف الأجهزة الأمنية والجهات المختصة لتعزيز الأمن والسلامة والاستقرار في أرجاء المحافظة.