القبس

أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني تعميماً، إلى جميع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي إنه بناء على قرار مجلس الوزراء والسلطات الصحية بدولة الكويت يرجى العمل على التالي:

أولاً المغادرة من دولة الكويت:



• المواطنون.

عدم السماح بالسفر إلى خارج دولة الكويت إلا للمواطنين المحصنين بأحد اللقاحات المعتمدة لدى دولة الكويت، وظهور اللون الأخضر بتطبيق «مناعة - هويتي» ويستثنى من ذلك الفنات التالية:

1- الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم.

2- الحاصلون على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية.

3- الحوامل شريطة حصولهم على شهادة اثبات الحمل صادرة ومعتمدة من وزارة الصحة.

4- التأكيد على حصول الكويتيين على تأمين صحي طيلة فترة تواجدهم خارج البلاد ويغطي علاج الإصابة بفايروس كورونا.

ثانيا- القدوم إلى دولة الكويت:

عدم قبول أي راكب قادم إلى دولة الكويت إلا بعد حصوله على شهادة فحص PCR سلبية تثبت خلوه من فيروس كورونا المستجد، شريطة أن تكون سارية المفعول 72 ساعة من ساعة وتاريخ المسحة إلى وقت القبول على الرحلة وألا تظهر عليه أي أعراض مثل «الرشح -والعطاس - ارتفاع بدرجة الحرارة - والكحة.

- المواطنون وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المرافقة لهم:

أ- المحصنون المتلقون اللقاح داخل دولة الكويت وبعدظهور اللون الأخضر بتطبيق «مناعة -هويتي»يستكملون التسجيل بتطبيق «شلونك»وبمنصة«کویت مسافر».

ب- يطبق على جميع المواطنين المحصنين حجر منزلي لمدة أسبوع من تاريخ وصولهم إلى دولة الكويت وفي حالة رغبتهم إنهاء الحجر يقومون بإجراء فحص «PCR» واحد والدفع داخل دولة الكويت خلال فترة الحجر وفي حالة ظهور نتيجة هذا الفحص تؤكد الخلو من الإصابة ينهي الحجر المطبق عليهم.

ت- المحصنون المتلقون اللقاح خارج دولة الكويت ومن اللقاحات المعتمدة بدولة الكويت، يقومون باعتماد شهادة تلقي اللقاح عن طريق رفعها بموقع وزارة الصحة ويستكملون التسجيل بتطبيق «شلونك»، وبمنصة «کویت. مسافر»، ويطبق على الجميع حجر منزلي لمدة أسبوع من تاريخ وصولهم الى دولة الكويت وفي حالة رغبتهم انهاء الحجر يقومون بإجراء فحص «PCR» واحد والدفع داخل دولة الكويت خلال فترة الحجر وفي حالة ظهور نتيجة هذا الفحص تؤكد الخلو من الإصابة ينهي الحجر المطبق عليهم.

ث- غير المحصنين، والذين يظهر اللونين الأحمر والأصفر لهم بتطبيق «مناعة/هويتي»، أو يستكملون التسجيل بتطبيق « شلونك» وبمنصة «كويت-مسافر» ويقومون بسداد قيمة عدد فحصين «PCR» وإجراء أحدها عند الوصول لدولة الكويت والأخر باليوم السادس من الحجر المؤسسي وكذلك سداد قيمة حجرهم «7» أيام بالحجر المؤسسي لدى إحدى الفنادق المحلية المعتمدة والمذكورة بمنصة «كويت مسافر حال ثبوت الخلو من فايروس کورونا المستجد يستكمل مدة الحجر «7» أيام أخرى بالمنزل.

ج- المتلقون للقاح خارج الكويت ومن اللقاحات غير المعتمده في الكويت يعاملون معاملة غير المحصنين.