الشرق

قررت السلطات الصحية في الكويت، عدم السماح للمواطنین بالسفر إلى الخارج إلا المحصَّن بأحد اللقاحات المعتمدة لدى الدولة، على أن يشترط ظھور اللون الأخضر في تطبیقي (مناعة)، و(ھویتي) لمن يرغبون في السفر.

وأعلنت الادارة العامة للطیران المدني، عن إعفاء المحصَّنین القادمین من الخارج من دفع قیمة الـ(PCR) البالغة 20 دیناراً عن طریق تطبیق (كویت مسافر)، وإجراء الدفع والفحص في الكویت إذا رغب الراكب في إنھاء حجره المنزلي، وذلك اعتباراً من الأحد المقبل.



اقرأ أيضاً: الكويت تمنع غير المطعمين بلقاح كورونا من دخول الأماكن العامة

وأوضحت الإدارة في بیان أنَّ قرار الحجر المنزلي یطبَّق على جمیع المواطنین المحصَّنین لمدَّة أسبوع من تاریخ وصولھم إلى دولة الكویت، وفي حالة رغبتھم إنھاء الحجر یقومون بإجراء فحص (PCR)، وعند ظھور نتیجة ھذا الفحص التي تؤكِّد الخلو من الإصابة ینھى الحجر المطبَّق علیھم.

وذكرت الإدارة العامة للطیران المدني أنَّه بناء على قرار مجلس الوزراء والسلطات الصحیة في دولة الكویت؛ لن یتمَّ السماح للمواطنین بالسفر إلى الخارج إلا المحصَّن بأحد اللقاحات المعتمدة لدى دولة الكویت شریطة ظھور اللون الأخضر في تطبیقي (مناعة)، و(ھویتي).

وبیَّنت أنَّه يستثنى من ذلك "الفئات العمریة غیر الخاضعة للتطعیم، والحاصلون على شھادة معتمدة من وزارة الصحة تفید بتعذُّر حصولھم على اللقاح نتیجة لأسباب صحیة، والسیدات الحوامل".

اللقاحات المعتمدة في دولة الكویت

فایزر- بایونتیك.

أسترازینیكا.

أكسفورد.

مودیرنا.

جونسون آند جونسون (جرعة واحدة).

وأكَّدت الإدارة العامة للطیران المدني، على أنَّه لن یتمَّ قبول أي راكب قادم إلى دولة الكویت إلا بعد الحصول على شھادة فحص (PCR) سلبیة تثبت خلوه من الإصابة بفیروس كورونا شریطة أن تكون ساریة المفعول بما لایتعدى 72 ساعة من تاریخ أخذ المسحة إلى وقت الرحلة.