حصد بنك البحرين الإسلامي (BisB) مؤخراً جائزة "البنك الإسلامي الأكثر إبتكارًا" في البحرين، وذلك ضمن جوائز التمويل الدولية المقدمة من مجلة "إنترناشيونال فاينانس" International Finance Magazine (IFM) المرموقة، حيث تأتي هذه الجائزة لتؤكد على التزام البنك بتبسيط المعاملات المصرفية للزبائن عن طريق اتباع نهج مبتكر واستراتيجية رقمنة تُعنى بتقديم وتطوير منتجات وخدمات تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وقد حقق البنك هذا الإنجاز نظير تميزه في رقمنة وتبسيط العديد من خدماته ومنتجاته مؤخراً، من أبرزها خدمة "اعرف زبونك" الإلكترونية (e-KYC)، وهي عملية أكثر فاعلية وغير ورقية بالكامل، يتم من خلالها التحقق من جميع الوثائق رقميًا، بهدف تقليص الحاجة للمعاملات الورقية. كما أطلق البنك عدداً من المنتجات والخدمات المبتكرة، من ضمنها: إمكانية فتح حسابات مصرفية للأفراد والشركات عبر استخدام خاصية التعرف على الوجه من خلال تطبيق الهاتف النقال خلال دقائق معدودة أو عبر أكشاك الخدمة الذاتية المتوفرة في الفروع والمجمعات المالية للبنك والمتاحة للاستخدام على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وذلك دون الحاجة لمعاملات ورقية أو لتفاعل بشري.

وبهذه المناسبة، صرح السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: "يسعدنا الفوز بهذه الجائزة المرموقة والتي تأتي لتُعزز من مساعينا الاستراتيجية الرامية إلى احتضان عقلية رقمية متطورة لنتمكن من الاستمرار بالتعلم والتكيف والنمو. وقد حرصنا على مدار العام المنصرم، أن نُطلق خدمات ومنتجات مبتكرة مدفوعة باحتياجات السوق، لتساعد على تبسيط المعاملات المصرفية للزبائن خاصة في ظل الأوضاع غير المسبوقة التي نشهدها."



وعلى صعيد ذي صلة، يفتخر بنك البحرين الإسلامي بطرح "بطاقة آركيد الإسلامي" فيزا مسبقة الدفع والمخصصة لمحبي ألعاب الفيديو، بالإضافة إلى أحدث ابتكاراته الرقمية بعنوان: "رواد المستقبل"، وتدشين "فرع بنك البحرين الإسلامي للابتكار في الرفاع ". كما انخرط في شراكة استراتيجية مع مصرف البحرين المركزي لتدشين المختبر الرقمي "FinHub973" أحدث منصة ابتكار وواجهة لبرمجة التطبيقات مفتوحة ووطنية في المملكة، والتي من شأنها أن تساهم في اختبار وتطوير حلول التكنولوجيا المالية.

وتحتفي جوائز التمويل الدولية بالإمتياز حيث تسعى الى الإعتراف بالأفراد والمنظمات العاملين في قطاع الأعمال التجارية والمالية، والعقارات، والاتصالات، والنفط والغاز الذين تمكنوا من تحقيق أعلى معايير الابتكار والأداء في احدى القطاعات المذكورة وذلك من خلال تسليط الضوء على إسهاماتهم وإنجازاتهم المبتكرة.