أعلن مصرف السلام عن انطلاق برنامجه التدريبي الصيفي، الذي يُنظمه سنويًا للطلبة الجامعيين للعام الخامس عشر على التوالي. ويستضيف المصرف بنسخة البرنامج لهذا العام 18 طالباً من مختلف الجامعات، ويهدف لمنحهم تدريباً مهنياً شاملاً لاكتساب مهارات وخبرات متنوعة من أقسام المصرف، لدعم تميّزهم ونجاحهم في مسيرتهم المهنية مستقبلًا.

سيعقد برنامج التدريب الصيفي على مدى شهرين، ويقدم للخريجين فرصاً تدريبية مع جلسات خاصة للإرشاد والتوجيه لتطوير مهاراتهم الشخصية ومهارات التواصل وإدارة الوقت ومهارة حل المشكلات، وذلك بتعاون مشترك مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية وشركة كي بي إم جي وجمعية مصارف البحرين. ولتعزيز روح التعاون والعمل الجماعي لدى المتدربين، سيشمل البرنامج التدريبي تنفيذ دراسة حالة عمل عن مصرف السلام، وسيشارك الخريجين في إعداد مشروع بحثي جماعي ليزوّدهم بالتجربة التطبيقية المكتسبة من التدريب الوظيفي. وسيتم تقييم هذه المشاريع من قِبل لجنة مختصة لتحديد الفريق الفائز وسيخصص المصرف جائزة قيّمة للفائزين.



وفي حديثها حول البرنامج التدريبي، صرحت السيدة منى البلوشي، رئيس الموارد البشرية والشؤون الإدارية في مصرف السلام قائلة: "حرصنا على تنظيم برنامج التدريب الصيفي بعناية كبيرة لنمنح الطلبة الشباب تجربة تدريبية مميزة تجمع بشكل متوازن بين المعرفة النظرية والعملية، وذلك لإعدادهم لمستقبل مهني واعد ومليء بالنجاح، علماً بأن العام الماضي كان مليئاً بالتحديات نظراً لظروف العمل عن بُعد وجائحة كورونا التي نتج عنها تنظيم البرنامج افتراضياً لطلبة التدريب الصيفي. هذا ويعكس برنامج التدريب الصيفي مدى التزام مصرف السلام بمسؤوليته الاجتماعية تجاه تطوير معارف ومهارات الأجيال الجديدة في قطاع الأعمال في مملكة البحرين مع الالتزام باشتراطات السلامة والتباعد الاجتماعي حسب تعليمات الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا، ونسعى أيضًا عبر هذه المبادرة إلى تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز إقليمي رائد في قطاع الصيرفة في المنطقة، مع نشر التوعية والتدريب في هذا المجال للرواد والقادة المستقبليين بالقطاع".

وسيحصل منتسبو البرنامج على تدريب عملي وجلسات مكثفة في مختلف أقسام المصرف، وتحديدًا بقسم تكنولوجيا المعلومات والرقابة الشرعية وتمويل الشركات، وكذلك في قسم الرقابة الداخلية وقسم العمليات وقسم الخدمات المصرفية للأفراد والشركات وقسم المعاملات المصرفية الدولية وقسم إدارة المخاطر. ويوفر البرنامج فرصًا مميزة وعديدة للمتدربين لصقل مهاراتهم ومعارفهم وإعدادهم بشكل أكبر للحصول على أفضل الفرص الوظيفية في سوق العمل.

ويتابع مصرف السلام التزامه بمسؤوليته الاجتماعية بتدريب وتطوير المهارات والكفاءات البحرينية عبر برنامجه الخاص للتدريب الصيفي. ومنذ انطلاقته في عام 2007، استضاف البرنامج دفعات عديدة من الطلبة الخريجين، وبأكثر من 400 متدرب في أقسام المصرف.