التقى النائب علي اسحاقي نائب رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية لعضو البرلمان الياباني السيد (تاكيبي أراتا) بحضور السفير احمد محمد الدوسري سفير مملكة البحرين لدى اليابان.

وخلال اللقاء أكدت اسحاقي عمق العلاقات البحرينية اليابانية، وما تتميز تاريخ عريق، وروابط ثنائية مشتركة، والتي تحظى باهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

مشيرا إلى التعاون البارز بين البلدين الصديقين، والسعي المستمر للدفع بمسارات التعاون المتعددة، وخاصة المجال البرلماني والاقتصادي ، وحرص مملكة البحرين على الاستفادة من التجربة اليابانية في المجال التقني والتكنولوجي.

كما وتم خلال اللقاء استعراض جهود مملكة البحرين في التصدي لجائحة كورونا، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وجهود فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

كما ونقل اسحاقي تحيات السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب إلى رئيس واعضاء البرلمان الياباني، ودعوة اعضاء لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية اليابانية لزيارة المملكة لتوطيد العلاقات الثنائية.

وعلى صعيد متصل، ثمن النائب علي اسحاقي الجهود الرفيعة والمتابعة الحثيثة التي تقوم به سفارة مملكة البحرين في المملكة المتحدة بقيادة السفير احمد محمد الدوسري، وتقديم الرعاية لكافة البحرينيين الموجودين في اليابان، ورعاية الطلبة والطالبات والبعثات الزائرة . ومشيدا بدور السفارة في دعم التنسيق والتواصل بين أعضاء مجلس النواب البحريني ونظرائهم في اليابان ، وتعزير التعاون المشترك بين البلدين والشعبين الصديقين.