- تناول مستخلصات الفلفل الأسود تؤدي إلى ارتفاع مستوى إنزيمات الكبد في الدم وامتصاص وفعالية بعض الأدوية مما قد يؤدي إلى ارتفاع مستوى تركيز الدواء في الدم عن المستوى الطبيعي وبالتالي زيادة خطر الأعراض الجانبية أو التسمم الدوائي.

- تشخيص مرض دوالي الخصية بالفحص الإكلينيكي ثم بالتصوير بالأشعة فوق الصوتية لمعرفة عدد الأوردة في الحبل المنوي وحجم كل وريد ومدى ارتجاع الدم فيها، وإن استدعت الأشعة علاج الدوالي فيكون العلاج جراحياً والجراحة الحديثة لربط دوالي الخصية هي الجراحة الميكروسكوبية.

- عظام العمود الفقري أو المفاصل التي بينها قد تصاب بالتهاب ميكروبي يؤدي إلى تآكل فقرة أو أكثر والمفاصل التي بينهما في منطقة معينة من العمود الفقري، وأكثر المناطق تأثراً بالالتهاب الميكروبي هي المنطقة الظهرية ويصل الميكروب إلى الفقرات عن طريق الدم، فيما يعد ميكروب الدرن الأكثر شيوعاً.

- الأنيميا أو فقر الدم تعني حدوث نقص غير عادي في كرات الدم الحمراء التي يبلغ عددها 5.5 ملايين في الملليمتر المكعب وكذلك نسبة الهيموجلوبين وهناك أكثر من سبب للإصابة بالأنيميا بينها سوء التغذية ونقص البروتينات والأحماض الأمينية الضرورية والفيتامينات والعناصر خاصة عنصر الحديد.