بلومبرغ


قالت مصادر مطلعة أن "سوفت بنك غروب" بصدد بيع جزء من حصتها في شركة "أوبر" بقيمة 2.1 مليار دولار في صفقة تجارية ضخمة عبر "غولدمان ساكس".

تخفض "سوفت بنك غروب"، أكبر مستثمر في شركة "أوبر"، حصتها في عملاق خدمات استدعاء سيارات الركوب من 184 مليون سهم كما في 31 مارس الماضي. كما تعد "سوفت بنك غروب" مستثمر بارز في شركة "ديدي غلوبال" الصينية المتخصصة في خدمة استدعاء سيارات الركوب والتي تشهد تراجعاً في سعر سهمها في أعقاب حملة تضييق من قبل الجهات التنظيمية في بكين.

حظر الصين لتطبيق "ديدي" يُكبِّد "سوفت بنك" وصندوق "رؤية" المليارات

تهدف "سوفت بنك غروب" إلى بيع 45 مليون سهم بنطاق سعري من 44.15 إلى 46.14 دولار أمريكي، وفقاً للمصادر المطلعة على التفاصيل التي طلبت عدم الكشف عن هويتها نظراً لسرية المعلومات.

تراجعت أسهم "أوبر" بنسبة 5.1% في التعاملات المتأخرة، بينما هبطت أسهم شركة "ليفت" المنافسة في مجال استدعاء سيارات الركوب بنسبة 0.9% فيما هو واضح أنه تداول من نوع المشاطرة الوجدانية.

تبلغ قيمة الصفقة التجارية الضخمة حوالي 2.1 مليار دولار بناء على آخر سعر إغلاق. وينخفض النطاق السعري المتوقع لتنفيذ الصفقة بنسبة 4.3% عن سعر إغلاق يوم الأربعاء بحد أقصى، ويمثل هذا العرض ما يقرب من متوسط ثلاثة أيام كاملة من ​​حجم التداول. وتأتي الصفقة قبل أسبوع واحد من الإعلان عن نتائج أعمال الربع سنوية لـ"أوبر" والمنتظر في 4 أغسطس بعد إغلاق السوق.

ذكرت محطة "سي إن بي سي" التلفزيونية في وقت سابق أن "سوفت بنك غروب" كانت بصدد عملية بيع لأسهم.