أكد المقدم طبيب مناف القحطاني استشاري الأمراض المعدية بالمستشفى العسكري عضو الفريق الوطني للتصدي لفيروس الكورونا (كوفيد 19) أن مملكة البحرين مستمرة في إجراءاتها الاحترازية ومواصلة الحملة الوطنية للتطعيم بما يسهم في تحصين المجتمع وحمايته من الفيروس.

ودعى القحطاني المواطنين والمقيمين لمواصلة الإقبال على التطعيم والجرعة المنشطة منه من أجل تعزيز النتائج التي وصلت إليها مملكة البحرين خلال المرحلة السابقة وبهدف زيادة تحصين المجتمع وتحقيق المناعة المجتمعية لأفراده.

وأكد المقدم طبيب مناف القحطاني على أن الجرعة المنشطة تعزز من فاعلية التطعيم في تخفيف شدة الأعراض المصاحبة للفيروس عند الإصابة به، وننوه أيضًا بضرورة إتمام كافة الجرعات المطلوبة من التطعيم في وقتها المحدد بما يسهم في الحفاظ على صحة وسلامة الجميع.



وأشار إلا أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة ولم يستدع دخول أي حالة إلى المستشفى بين من أكملوا 14 يوماً بعد الحصول على الجرعة المنشطة، لما توفره الجرعة المنشطة من حماية من فيروس كورونا والسلالات المتحورة منه.

ونوه القحطاني أن العدد الإجمالي للذين أخذوا الجرعة المنشطة لغاية يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو الجاري بلغ 131,192 شخصًا، و71 حالة فقط من الذين أخذوا الجرعة المنشطة أصيبت بالفيروس بعد 14 يوماً من أخذ الجرعة المنشطة بنسبة مئوية متدنية جداً بلغت (0.05%.

وأضاف: القضاء على فيروس كورونا هدف نسعى إليه ولن يتأتى ذلك إلا من خلال تضافر الجهود بالإقبال على التطعيم وأخذ الجرعة المنشطة حتى الوصول للمناعة المجتمعية المنشودة.

وأجاب الدكتور مناف القحطاني فيما يتعلق بمن يعاني أمراض مزمنة أو هم خارج التصنيف، فأكد أنه لا يوجد أستثناءات بتلقي الجرعة المنشطة وأكد أن قرارات الفريق الطبي مبنية على أرقام ومعطيات.