دعت الدكتورة جميلة السلمان استشارية الأمراض المعدية بمجمع السلمانية الطبي وعضو الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19)، الفئة المستهدفة من قرار اليوم وهم من يبلغون 40 عاماً فما فوق للتعاون مع المعنيين والمبادرة بالتسجيل لأخذ الجرعة المنشطة والالتزام بالمواعيد التي ستعطى لهم، للوصول للهدف المنشود وفق المدة الزمنية المحددة.

وقالت السلمان: أود التأكيد على أن الوصول للمرحلة الحالية من معدلات الانتشار لا يعني التغلب على الفيروس ونحذر من "الأمان الكاذب" وتبعات هذا الشعور، ويجب الاستمرار في تطبيق معايير التباعد الاجتماعي والاقبال على استكمال التطعيم وأخذ الجرعة المنشطة.

وحثت الدكتورة جميلة السلمان من يبلغون من العمر 40 عاماً فما فوق والفئات الأكثر عرضة للإصابة لأخذ الجرعة المنشطة وننصح بجرعة فايزر-بيونتيك.



وأشارت: حديثنا يأتي مما نعايشه يومياً في علاج الحالات القائمة، والتي تبين لنا أن الحالات القائمة التي لم تأخذ الجرعة المنشطة هم الأكثر حاجة إلى العناية في المستشفى، كما إن نسبة الوفيات بينهم تكون مرتفعة جرّاء الأعراض التي تصاحب إصابتهم بالفيروس.

وشددت السلمان بأنه لا داعي للاستماع لما يتم ترديده من شائعات وضرورة استقاء المعلومات من أصحاب الاختصاص من الأطباء والجهات المختصة، ونؤكد هنا على مأمونية وفاعلية التطعيم بالجرعة المنشطة بما يحفظ الصحة والسلامة لمن هم أكبر من 40 عاماً.

وبينت الدكتورة جميلة بأنه لم يتم تسجيل أية مضاعفات أو أعراض جانبية لدى جميع الحاصلين على الجرعة المنشطة، وإن وجدت فهي أعراض بسيطة قد تصيب بعض المتطعمين كالألم في موضع الحقن أو الصداع ومن الممكن استخدام مسكنات الألم لها.

ودعت الجميع إلى الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والإقبال على أخذ الجرعة المنشطة والتعاون مع المعنيين بالحملة الوطنية عند التواصل معهم بما يسهم في التغلب على الجائحة.

فيما شكرت كافة المواطنين والمقيمين على مبادرتهم لأخذ التطعيم والجرعة المنشطة ودعمهم لأهداف الحملة الوطنية للتطعيم بما يسهم في الوصول إلى المناعة المجتمعية والقضاء على الجائحة.