رويترز


أبقت آن سان علم كوريا الجنوبية خفاقا في منافسات القوس والسهم للسيدات في ألعاب طوكيو اليوم الجمعة، بعد فوزها بلقب الفردي لترد على انتقادات وجهت لها بسبب "قصة شعرها" وتصبح أول متسابقة في هذه الرياضة تفوز بثلاث ذهبيات في دورة أولمبية واحدة.

وحافظت آن المصنفة الأولى على هدوئها بعد أن وصلت إلى جولة فاصلة في الدورين قبل النهائي والنهائي لتتفوق على إيلينا أوسيبوفا ممثلة اللجنة الأولمبية الروسية التي نالت الفضية بينما حصلت الإيطالية لوسيلا بواري على البرونزية.

وفازت اللاعبة الكورية البالغة من العمر 20 عاماً بذهبيتي فرق السيدات والفرق المختلطة لكنها تعرضت لهجوم في وسائل التواصل الاجتماعي في بلدها بسبب قصة شعرها.


وكانت كوريا الجنوبية نالت الذهبية التاسعة على التوالي في منافسات القوس والسهم لفرق السيدات بعد الانتصار في النهائي يوم الأحد الماضي، وعادلت بذلك أطول مسيرة تتويج بالذهبية الأولمبية طوال تاريخ الألعاب.

وبكل جدارة وتفوق فازت سيدات كوريا الجنوبية على فريق اللجنة الأولمبية الروسية 6-صفر لتستمر مسيرة البلاد الناجحة على مستوى الألعاب بعد معادلة الرقم القياسي في عدد مرات التتويج المتتالية بالذهبية الأولمبية وهو تسع مرات، والمسجل باسم منتخب السباحة الأمريكي للرجال في سباق التتابع أربعة في 100 متر متنوع وباسم كينيا في سباق ثلاثة ألاف متر موانع.