تحت رعاية من معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا ، عقدت إدارة الصحة الأولية ورشة تعريفية ، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي شارك فيها 180 من منتسبي القطاع الصحي في محافظة المحرق.

وفي افتتاح الورشة، ألقت سعادة الدكتورة جليلة السيد جواد الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية، كلمة عبّرت فيها عن حرص مراكز الرعاية الصحية الأولية بتنظيم مثل هذه الورش الصحية الهادفة والتي تسعى إلى تعريف العاملين الصحيين بالخطط والاستراتيجيات الحديثة لتقديم الخدمات الصحية المتكاملة في مملكة البحرين.

من جانبه استعرض الدكتور محمد الشعبان مدير برنامج التسيير الذاتي بالمجلس الأعلى للصحة الاستراتيجية الوطنية للصحة وآخر المشاريع والمستجدات والمبادرات التطويرية التي تصب في تحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز استدامتها.

وتناول د. الشعبان آخر مستجدات مشروع الضمان الصحي الوطني "صحتي" الذي يهدف إلى بناء نظام صحي متميز يرتكز على نظام الجودة والاختيار والاستدامة في تقديم الخدمات الصحية، ومستجدات قانون الضمان الصحي، ومن المبادرات المنضوية عليه تنفيذ مشروع التسيير الذاتي للمراكز الصحية، حيث يهدف المشروع إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة من خلال العديد من المشاريع والمبادرات المتميزة.